ش (المطهرة) قال العلماء المطهرة كل إناء يتطهر به وهي بكسر الميم وفتحها لغتان مشهورتان من كسر جعلها آلة ومن فتحها جعلها موضعا للتطهر (العراقيب) جمع عرقوب بضم العين في المفرد وفتحها في الجمع وهو العصبة التي فوق العقب
(242) حدثنا عبد الرحمن بن سلام الجمحي، حدثنا الربيع يعني ابن مسلم، عن محمد وهو ابن زياد، عن أبي هريرة، أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى رجلا لم يغسل عقبيه فقال: «ويل للأعقاب من النار»'
(242) حدثنا قتيبة، وأبو بكر بن أبي شيبة، وأبو كريب، قالوا: حدثنا وكيع، عن شعبة، عن محمد بن زياد، عن أبي هريرة، أنه رأى قوما يتوضئون من المطهرة فقال: أسبغوا الوضوء فإني سمعت أبا القاسم صلى الله عليه وسلم يقول: «ويل للعراقيب من النار»
ش (المطهرة) قال العلماء المطهرة كل إناء يتطهر به وهي بكسر الميم وفتحها لغتان مشهورتان من كسر جعلها آلة ومن فتحها جعلها موضعا للتطهر (العراقيب) جمع عرقوب بضم العين في المفرد وفتحها في الجمع وهو العصبة التي فوق العقب
ش (المطهرة) قال العلماء المطهرة كل إناء يتطهر به وهي بكسر الميم وفتحها لغتان مشهورتان من كسر جعلها آلة ومن فتحها جعلها موضعا للتطهر (العراقيب) جمع عرقوب بضم العين في المفرد وفتحها في الجمع وهو العصبة التي فوق العقب
ش (المطهرة) قال العلماء المطهرة كل إناء يتطهر به وهي بكسر الميم وفتحها لغتان مشهورتان من كسر جعلها آلة ومن فتحها جعلها موضعا للتطهر (العراقيب) جمع عرقوب بضم العين في المفرد وفتحها في الجمع وهو العصبة التي فوق العقب
ش (المطهرة) قال العلماء المطهرة كل إناء يتطهر به وهي بكسر الميم وفتحها لغتان مشهورتان من كسر جعلها آلة ومن فتحها جعلها موضعا للتطهر (العراقيب) جمع عرقوب بضم العين في المفرد وفتحها في الجمع وهو العصبة التي فوق العقب