هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
991 حَدَّثَنِي إِسْحَاقُ بْنُ مَنْصُورٍ ، أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُبَارَكِ الصُّورِيُّ ، حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ سَلَّامٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ ، أَخْبَرَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي قَتَادَةَ ، أَنَّ أَبَاهُ ، أَخْبَرَهُ ، قَالَ : بَيْنَمَا نَحْنُ نُصَلِّي مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَسَمِعَ جَلَبَةً ، فَقَالَ : مَا شَأْنُكُمْ ؟ قَالُوا : اسْتَعْجَلْنَا إِلَى الصَّلَاةِ ، قَالَ : فَلَا تَفْعَلُوا ، إِذَا أَتَيْتُمُ الصَّلَاةَ فَعَلَيْكُمُ السَّكِينَةُ ، فَمَا أَدْرَكْتُمْ فَصَلُّوا ، وَمَا سَبَقَكُمْ فَأَتِمُّوا . وَحَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ هِشَامٍ ، حَدَّثَنَا شَيْبَانُ بِهَذَا الْإِسْنَادِ
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
991 حدثني إسحاق بن منصور ، أخبرنا محمد بن المبارك الصوري ، حدثنا معاوية بن سلام ، عن يحيى بن أبي كثير ، أخبرني عبد الله بن أبي قتادة ، أن أباه ، أخبره ، قال : بينما نحن نصلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فسمع جلبة ، فقال : ما شأنكم ؟ قالوا : استعجلنا إلى الصلاة ، قال : فلا تفعلوا ، إذا أتيتم الصلاة فعليكم السكينة ، فما أدركتم فصلوا ، وما سبقكم فأتموا . وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ، حدثنا معاوية بن هشام ، حدثنا شيبان بهذا الإسناد
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، 

Abdullah b. Abu Qatada reported on the authority of his father:

While we said our prayer with the Messenger of Allah (ﷺ) he heard tumult. (At the end of the prayer) he (the Holy Prophet) said: What is the matter with you? They said: We hastened to prayer. He (the Holy Prophet) said: Don't do that; when you come for prayer, there should be tranquillity upon you. Pray (along with the Imam) what you can find and complete what preceded you.

شرح الحديث من شرح السيوطى

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    [603] جلبة بِفَتْح الْجِيم وَاللَّام وَالْمُوَحَّدَة أَي أصواتا حَدثنَا شَيبَان بِهَذَا الْإِسْنَاد قَالَ النَّوَوِيّ يَعْنِي شَيبَان عَن يحيى بن أبي كثير بِإِسْنَادِهِ الْمُتَقَدّم قَالَ وَكَانَ يَنْبَغِي لمُسلم أَن يَقُول عَن يحيى لِأَن شَيبَان لم يتَقَدَّم لَهُ ذكر وَعَادَة مُسلم وَغَيره فِي مثل هَذَا أَن يذكرُوا فِي الطَّرِيق الثَّانِي رجلا مِمَّن سبق فِي الطَّرِيق الأول ويقولوا بِهَذَا الْإِسْنَاد حَتَّى يعرف وَكَأن مُسلما اقْتصر على شَيبَان للْعلم بِأَنَّهُ فِي دَرَجَة مُعَاوِيَة بن سَلام السَّابِق وَأَنه يروي عَن يحيى بن أبي كثير