هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير،  986 وعن أنسٍ رضي اللَّه عنهُ قَالَ: كانَ رسولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم وسلَّمَ لا يطرُقُ أَهْلَهُ لَيْلاً، وَكَانَ يَأْتِيهمْ غُدْوةً أَوْ عشِيَّةً. متفقٌ عَلَيْهِ. "الطُّرُوقُ": المَجِيءُ في اللَّيْلِ.
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير،  986 وعن أنس رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم وسلم لا يطرق أهله ليلا، وكان يأتيهم غدوة أو عشية. متفق عليه. "الطروق": المجيء في الليل.
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، 

Hadith 986 - Bab 176 (Desirability of returning Home by Day)
Chapter 8 (The Book of Etiquette of Traveling)

Anas (May Allah be pleased with him) reported: The Messenger of Allah (Peace be upon him) would not come (back) to his family by night. He used to come in the morning or in the evening (before dark).

[Al-Bukhari and Muslim].

1、众信士的领袖欧麦尔·本·汉塔卜的传述:他说:我听安拉的使者(愿主慈悯他) 说:一切善功唯凭举意,每个人将得到自己所举意的。凡为安拉和使者而迁徙者,则他 的迁徙只是为了安拉和使者;凡为得到今世的享受或为某一个女人而迁徙者,则他的迁

شرح الحديث من دليل الفالحـــين

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    ( وعن أنس رضي الله عنه قال: كان رسول الله لا يطرق) بضم الراء: أي يأتي ( أهله) إذا آب من السفر ( ليلاً وكان يأتيهم غدوة) أول النهار ( أو عشية) آخره ( متفق عليه.
الطروق: المجيء في الليل)
وفي «المصباح» كل من يأبى ليلا فقد طرق وهو صادق اهـ.
وحينئذ فذكر ليلاً بعده في الحديث إما بعد تحديد مفهوم الطروق عن قيد الليل وأنه بمعنى مطلق الإتيان، أو التقييد به لتعميم كراهة المجيء فيه في سائر أجزائه ويدل للثاني تنكيره في الأحاديث.
177