هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
598 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى قَالَ : حَدَّثَنَا خَالِدُ بْنُ الحَارِثِ ، عَنْ أَشْعَثَ وَهُوَ ابْنُ عَبْدِ المَلِكِ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِيرِينَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَقِيقٍ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا يُصَلِّي فِي لُحُفِ نِسَائِهِ : هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ ، وَقَدْ رُوِيَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رُخْصَةٌ فِي ذَلِكَ
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
598 حدثنا محمد بن عبد الأعلى قال : حدثنا خالد بن الحارث ، عن أشعث وهو ابن عبد الملك ، عن محمد بن سيرين ، عن عبد الله بن شقيق ، عن عائشة ، قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يصلي في لحف نسائه : هذا حديث حسن صحيح ، وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم رخصة في ذلك
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، 

600- Âişe (r.anha)'dan rivâyete göre: "Rasûlullah (s.a.v.) kadın elbisesine bürünerek namaz kılmazdı." (Ebû Dâvûd, Tahara: 133) ® Tirmîzî: Bu hadis hasen sahihtir. Bu konuda Rasûlullah (s.a.v.)'in izin verdiğine dair de rivâyet vardır.

شرح الحديث من تحفة الاحوذي

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،