هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير،  1685وعن ابن عُمرَ رضي اللَّه عَنْهُمَا قالَ: وَعَدَ رَسُولَ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم جِبْرِيلُ أنْ يأتِيَهُ، فَرَاثَ عَليْهِ حتَّى اشْتَدَّ عَلى رَسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم، فَخَرَجَ فَلَقِيهُ جبْرِيلٌ فَشَكَا إلَيْهِ. فقَالَ: إنَّا لاَ نَدْخُلُ بيْتاً فيهِ كَلْبٌ وَلا صُورَةٌ. رواهُ البُخاري.br/>"رَاثَ": أبْطأَ، وهو بالثاءِ المثلثةِ.br/>
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير،  1685وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: وعد رسول الله صلى الله عليه وسلم جبريل أن يأتيه، فراث عليه حتى اشتد على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فخرج فلقيه جبريل فشكا إليه. فقال: إنا لا ندخل بيتا فيه كلب ولا صورة. رواه البخاري.br/>"راث": أبطأ، وهو بالثاء المثلثة.br/>
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، 

Hadith 1685 - Bab 305 (Prohibition of Drawing Portraits)
Chapter 18 (The Book of the Prohibited actions)

Ibn 'Umar (May Allah be pleased with them) said: Jibril (Gabriel) promised to visit the Messenger of Allah (Peace be upon him) but delayed and this grieved him very much. When he came out of his house, Jibril met him. The Messenger of Allah (Peace be upon him) asked him about the reason of delay, and he replied: "We do not enter a house in which there is a dog or a portrait."

[Al-Bukhari].

1、众信士的领袖欧麦尔·本·汉塔卜的传述:他说:我听安拉的使者(愿主慈悯他) 说:一切善功唯凭举意,每个人将得到自己所举意的。凡为安拉和使者而迁徙者,则他 的迁徙只是为了安拉和使者;凡为得到今世的享受或为某一个女人而迁徙者,则他的迁

شرح الحديث من دليل الفالحـــين

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    ( وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال وعد رسول الله - صلى الله عليه وسلم -) قدم المفعول به على فاعله، اهتماماً ( جبريل عليه السلام أن يأتيه) أي: في وقت معين ( فراث عليه) وأطال التأخر ( حتى اشتد على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -) أي: نفس تأخره أو ما لحقه لذلك من الهم ( فخرج فلقيه جبريل) أي: عقب خروجه كما يومىء إليه ( فشكا) أي: النبي - صلى الله عليه وسلم - ما لقي من تأخره، عن الوقت الذي وعد المجيء فيه ( إليه فقال إنا لا ندخل بيتاً فيه كلب ولا صورة) يؤخذ من، حديث القرام السابق، ما يزيد تخصيص امتناعها بالاتخاذ المحرم للصورة المحرمة عقوبة له، إذا فعل ذلك، بمنعهم من بركتهم ( رواه البخاري) في أبواب الملائكة ( راث أبطأ) وألفه منقلبة عن ياء وهو من باب باع ( وهو بالمثلثة) أي: ومصدره: ريث بفتح فسكون للتحتية.