هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
1576 حَدَّثَنَا أَبُو الوَلِيدِ الدِّمَشْقِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا الوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ قَالَ : أَخْبَرَنِي ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ ، عَنْ سَعِيدٍ المَقْبُرِيِّ ، عَنْ أَبِي مُرَّةَ ، مَوْلَى عَقِيلِ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، عَنْ أُمِّ هَانِئٍ أَنَّهَا قَالَتْ : أَجَرْتُ رَجُلَيْنِ مِنْ أَحْمَائِي ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : قَدْ أَمَّنَّا مَنْ أَمَّنْتِ : هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ وَالعَمَلُ عَلَى هَذَا عِنْدَ أَهْلِ العِلْمِ ، أَجَازُوا أَمَانَ المَرْأَةِ ، وَهُوَ قَوْلُ أَحْمَدَ ، وَإِسْحَاقُ ، أَجَازَ أَمَانَ المَرْأَةِ ، وَالعَبْدِ ، وَقَدْ رُوِيَ مِنْ غَيْرِ وَجْهٍ وَأَبُو مُرَّةَ مَوْلَى عَقِيلِ بْنِ أَبِي طَالِبٍ وَيُقَالُ لَهُ أَيْضًا : مَوْلَى أُمِّ هَانِئٍ أَيْضًا ، وَاسْمُهُ يَزِيدُ وَقَدْ رُوِيَ عَنْ عُمَرَ بْنِ الخَطَّابِ أَنَّهُ أَجَازَ أَمَانَ العَبْدِ
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
1576 حدثنا أبو الوليد الدمشقي قال : حدثنا الوليد بن مسلم قال : أخبرني ابن أبي ذئب ، عن سعيد المقبري ، عن أبي مرة ، مولى عقيل بن أبي طالب ، عن أم هانئ أنها قالت : أجرت رجلين من أحمائي ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قد أمنا من أمنت : هذا حديث صحيح والعمل على هذا عند أهل العلم ، أجازوا أمان المرأة ، وهو قول أحمد ، وإسحاق ، أجاز أمان المرأة ، والعبد ، وقد روي من غير وجه وأبو مرة مولى عقيل بن أبي طالب ويقال له أيضا : مولى أم هانئ أيضا ، واسمه يزيد وقد روي عن عمر بن الخطاب أنه أجاز أمان العبد
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، 

شرح الحديث من تحفة الاحوذي

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،