مِنْ حَدِيثِ إِسْرَائِيلَ بْنِ يُونُسَ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مِنْ حَدِيثِ إِسْرَائِيلَ بْنِ يُونُسَ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1582 حَدَّثَنَا عَلِيٌّ ، أنَا إِسْرَائِيلُ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ عَاصِمٍ ، عَنْ عَلِيٍّ قَالَ : الْوِتْرُ سُنَّةٌ سَنَّهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَوْتِرُوا يَا أَهْلَ الْقُرْآنِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1583 حَدَّثَنَا عَلِيٌّ ، أنَا إِسْرَائِيلُ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ عَمْرٍو ذِي مُرٍّ قَالَ : سَمِعْتُ عَلِيًّا ، يَقْرَأُ هَذَا الْحَرْفَ ( إِنَّ الَّذِينَ فَارَقُوا دِينَهُمْ )

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1584 حَدَّثَنَا عَلِيٌّ ، أنَا إِسْرَائِيلُ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنِ الْحَارِثِ ، عَنْ عَلِيٍّ قَالَ : لَا يُصَلِّي نِصْفَ النَّهَارِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1585 حَدَّثَنَا عَلِيٌّ ، أنَا إِسْرَائِيلُ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنِ الْحَارِثِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، لَا يُصَلِّي حِينَ يَقُومُ الْإِمَامُ عَلَى الْمِنْبَرِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1586 وَبِهِ عَنْ عَلِيٍّ قَالَ : لَا يُصَلِّي حِينَ تَطْلُعُ الشَّمْسُ وَلَا حِينَ تَغْرُبُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1587 حَدَّثَنَا عَلِيٌّ ، نَا إِسْرَائِيلُ ، وَزُهَيْرٌ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ هُبَيْرَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ : مَنْ أَتَى عَرَّافًا أَوْ سَاحِرًا ، أَوْ كَاهِنًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ : فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى قَلْبِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1588 حَدَّثَنَا عَلِيٌّ ، أنَا شُعْبَةُ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ قَالَ : سَمِعْتُ هُبَيْرَةَ يَقُولُ : سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ يَقُولُ : مَنْ لَقِيَ عَرَّافًا أَوْ كَاهِنًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ : فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى قَلْبِ مُحَمَّدٍ ، وَلَمْ يَذْكُرْ عَلِيٌّ فِي حَدِيثِ شُعْبَةَ أَوْ سَاحِرًا وَرَوَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ غُنْدَرٌ ، عَنْ شُعْبَةَ مِثْلَ حَدِيثِ عَلِيٍّ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ ، نَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ ، نَا شُعْبَةُ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، بِإِسْنَادِهِ مِثْلَ حَدِيثِ عَلِيِّ بْنِ الْجَعْدِ ، وَلَفْظُهُ . وَرَوَاهُ بَهْزُ بْنُ أَسَدٍ ، عَنْ شُعْبَةَ ، وَلَمْ يَذْكُرِ الْكَاهِنَ وَلَا السَّاحِرَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1589 حَدَّثَنَاهُ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْعَبْدِيُّ ، نَا بَهْزُ بْنُ أَسَدٍ ، نَا شُعْبَةُ قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو إِسْحَاقَ ، أَنَّهُ سَمِعَ هُبَيْرَةَ ، أَنَّهُ سَمِعَ عَبْدَ اللَّهِ يَقُولُ : مِنْ أَتَى عَرَّافًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَرَوَاهُ سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ وَسَمَّى السَّاحِرَ وَالْكَاهِنَ وَالْعَرَّافَ . حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ ، نَا وَكِيعٌ ، وَحَدَّثَنِي ابْنُ زَنْجَوَيْهِ ، نَا يَعْلَى ، وَالْفِرْيَابِيُّ ، وَحَدَّثَنِي جَدِّي ، نَا أَبُو أَحْمَدَ ، وَحَدَّثَنِي ابْنُ هَانِئٍ ، نَا عُبَيْدُ اللَّهِ ، وَأَبُو نُعَيْمٍ وَحَدَّثَنِي هَارُونُ ، نَا أَبُو دَاوُدَ الْحَفَرِيُّ ، وَحَدَّثَنَا عَبَّاسُ بْنُ حَاتِمٍ ، نَا شَاذَانُ ، وَحَدَّثَنَا عَمِّي ، وَأَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْقَاضِي ، وَمُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ قَالُوا : نَا أَبُو نُعَيْمٍ ، كُلُّهُمْ عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ هُبَيْرَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ : مَنْ أَتَى سَاحِرًا ، أَوْ كَاهِنَا ، أَوْ عَرَّافًا فَذَكَرُوا الْحَدِيثَ وَرَوَاهُ أَبُو الْأَحْوَصِ ، وَأَبُو بَكْرِ بْنُ عَيَّاشٍ وَشَرِيكٌ ، وَالسَّيِّدُ بْنُ عِيسَى ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ مِثْلَ حَدِيثِ الثَّوْرِيِّ بِإِسْنَادِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1590 حَدَّثَنَا خَلَفُ بْنُ هِشَامٍ ، نَا أَبُو الْأَحْوَصِ ، وَحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ ، نَا أَبُو بَكْرِ بْنُ عَيَّاشٍ ، ونَا عَبَّاسُ بْنُ حَاتِمٍ ، نَا شَاذَانُ ، عَنْ شَرِيكٍ ، وَحَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ ، نَا السَّيِّدُ بْنُ عِيسَى ، كُلُّهُمْ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ هُبَيْرَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ : مَنْ أَتَى سَاحِرًا أَوْ كَاهِنًا ، أَوْ عَرَّافًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَلَيْسَ فِي حَدِيثِ شَرِيكٍ خَاصَّةً ذِكْرُ السَّاحِرِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،