ش (الباذق) عصير العنب إذا طبخ بعد أن أصبح مسكرا
(سبق محمد صلى الله عليه وسلم) أي سبق حكمه بتحريمه عندما قال فما أسكر. . قبل أن يسموها بأسماء اخترعوها
(ليس بعد الحلال) أي إن الشبهات تقع في حيز الحرام وهي الخبائث
حدثنا محمد بن كثير، أخبرنا سفيان، عن أبي الجويرية، قال: سألت ابن عباس، عن الباذق فقال: سبق محمد صلى الله عليه وسلم الباذق: «فما أسكر فهو حرام» قال: الشراب الحلال الطيب، قال: «ليس بعد الحلال الطيب إلا الحرام الخبيث»
ش (الباذق) عصير العنب إذا طبخ بعد أن أصبح مسكرا
(سبق محمد صلى الله عليه وسلم) أي سبق حكمه بتحريمه عندما قال فما أسكر. . قبل أن يسموها بأسماء اخترعوها
(ليس بعد الحلال) أي إن الشبهات تقع في حيز الحرام وهي الخبائث
حدثنا -[108]- عبد الله بن محمد بن أبي شيبة، حدثنا أبو أسامة، حدثنا هشام بن عروة، عن أبيه، عن عائشة رضي الله عنها، قالت: «كان النبي صلى الله عليه وسلم يحب الحلواء والعسل»
ش (الباذق) عصير العنب إذا طبخ بعد أن أصبح مسكرا
(سبق محمد صلى الله عليه وسلم) أي سبق حكمه بتحريمه عندما قال فما أسكر. . قبل أن يسموها بأسماء اخترعوها
(ليس بعد الحلال) أي إن الشبهات تقع في حيز الحرام وهي الخبائث
ش (الباذق) عصير العنب إذا طبخ بعد أن أصبح مسكرا
(سبق محمد صلى الله عليه وسلم) أي سبق حكمه بتحريمه عندما قال فما أسكر. . قبل أن يسموها بأسماء اخترعوها
(ليس بعد الحلال) أي إن الشبهات تقع في حيز الحرام وهي الخبائث
ش (الباذق) عصير العنب إذا طبخ بعد أن أصبح مسكرا
(سبق محمد صلى الله عليه وسلم) أي سبق حكمه بتحريمه عندما قال فما أسكر. . قبل أن يسموها بأسماء اخترعوها
(ليس بعد الحلال) أي إن الشبهات تقع في حيز الحرام وهي الخبائث