تعريف عام أحمد بن نصر بن طالب
البيان
|
القيمة
|
رقم الرواي :
|
9805
|
اسم الراوي :
|
أحمد بن نصر بن طالب
|
الكنية :
|
أبو طالب
|
اسم الشهرة
|
أحمد بن نصر البغدادي
|
النسب
|
|
اللقب
|
|
الوصف
|
|
اللقب
|
|
الرتبة
|
ثقة ثبت
|
الطبقة
|
13
|
سنة الوفاة
|
|
سنة الميلاد
|
|
عمر الراوي
|
|
الاقامة
|
|
بلد الوفاة
|
|
الاقرباء
|
|
الموالي
|
|
روي له
|
|
# |
العالم |
القول |
1 |
ابن عساكر الدمشقي |
ثقة ثبت |
2 |
الخطيب البغدادي |
ثقة ثبت |
3 |
الدارقطني |
أستاذي |
4 |
الذهبي |
حافظ إمام متقن، ومرة حافظ بغداد في زمانه، ومرة: الحافظ الثقة شيخ الدارقطني |
0
# |
التلميذ |
الكنية |
النسب |
اللقب |
1 |
عبد الله بن أحمد بن عبد الله بن الحسن |
أبو محمد |
|
برغوث |
2 |
عبد الله بن زيدان بن بريد بن زرين بن الربيع بن قطن |
أبو محمد |
الكوفي, البجلي |
|
3 |
عبد الله بن عدي بن عبد الله بن محمد بن مبارك |
أبو أحمد, أبو حمد |
الجرجاني, المباركي |
ابن القطان, الحافظ, الإمام |
4 |
عثمان بن محمد بن سعيد |
أبو سعيد |
الصيداوي |
|
5 |
علي بن حسن بن علان بن الفضل بن محمد |
أبو الحسن |
الحراني, الباهلي |
جمل |
6 |
علي بن عمر بن أحمد بن مهدي بن مسعود بن النعمان بن دينار بن عبد الله |
أبو الحسن |
الدارقطني, البغدادي |
الحافظ |
7 |
عمر بن أحمد بن عثمان بن أحمد بن محمد بن أيوب بن يزداد بن سراج بن عبد الرحمن |
أبو حفص |
البغدادي, المروروذي |
ابن شاهين |
8 |
محمد بن أحمد بن الحسن بن حمزة |
أبو عمر |
الهيستاني, الضبي |
|
9 |
محمد بن أحمد بن محمد بن عبدان بن فضال بن عبيد الله بن عبد الرحمن بن العباس |
أبو الفرج |
الأسدي |
|
10 |
محمد بن إبراهيم بن علي بن عاصم بن زاذان |
أبو عبد الله, أبو بكر |
الأصبهاني, الزاذاني |
ابن المقرئ |
11 |
محمد بن إسحاق بن إبراهيم بن يزيد بن مهران |
أبو بكر |
الشامي, البغدادي |
|
12 |
محمد بن إسحاق بن عيسى بن طارق |
أبو بكر |
القطيعي |
|
13 |
محمد بن إسماعيل بن إسحاق بن بحر |
أبو عبد الله |
الفارسي |
|
14 |
محمد بن المظفر بن موسى بن عيسى بن محمد بن عبد الله بن سلمة بن إياس |
أبو الحسين |
البغدادي |
|
15 |
محمد بن عبد الرحمن بن العباس بن عبد الرحمن بن زكريا |
أبو طاهر |
البغدادي |
المخلص |
16 |
محمد بن علي بن عمر |
أبو علي |
النيسابوري, البرنوذي |
|
17 |
محمد بن محمد بن أحمد بن إسحاق |
أبو أحمد |
النيسابوري |
الحاكم الكبير |
لا يوجد ترجمة في تهذيب الكمال
|