تعريف عام أحمد بن محمد بن شارك
البيان
|
القيمة
|
رقم الرواي :
|
9534
|
اسم الراوي :
|
أحمد بن محمد بن شارك
|
الكنية :
|
أبو حامد
|
اسم الشهرة
|
أحمد بن محمد النيسابوري
|
النسب
|
|
اللقب
|
ابن شيرك, ابن شارك
|
الوصف
|
|
اللقب
|
|
الرتبة
|
ثقة
|
الطبقة
|
15
|
سنة الوفاة
|
|
سنة الميلاد
|
|
عمر الراوي
|
|
الاقامة
|
|
بلد الوفاة
|
|
الاقرباء
|
|
الموالي
|
|
روي له
|
|
# |
العالم |
القول |
1 |
أبو عبد الله الحاكم النيسابوري |
مفتي هراة في عصره، وكان من الأدباء المذكورين، وكان حسن الحديث |
2 |
الذهبي |
العلامة الحافظ مفتي هراة وشيخها |
3 |
عبد الحي بن العماد الحنبلي |
مفتي هراة ومحدثها ومفسرها وأديبها، رحل كثيرا، وعني بالحديث |
0
# |
التلميذ |
الكنية |
النسب |
اللقب |
1 |
أحمد بن أبي عمران |
أبو الفضل |
الهروي |
ابن أبي عمران |
2 |
أحمد بن حمدان بن أحمد بن محمد بن شارك |
أبو حامد |
الشاركي, الهروي |
|
3 |
أحمد بن محمد بن أحمد بن علي |
أبو منصور |
النرسي, البغدادي |
ابن النرسي |
4 |
أحمد بن محمد بن أحمد بن علي بن الحويص |
أبو الفوارس |
البوشنجي |
|
5 |
أحمد بن محمد بن أحمد بن محمد بن سليمان |
أبو حامد |
الهروي, البشري |
العدل |
6 |
أحمد بن محمد بن عبد الله بن محمد بن عمار بن وليد بن حسان بن مغفل بن حسان بن عبد الله |
أبو حامد |
المزني, الهروي |
|
7 |
إسماعيل بن إبراهيم بن محمد بن محمويه |
أبو إبراهيم |
النصرآباذي |
ابن محمويه, ابن أبي القاسم |
8 |
خلف بن القاسم بن سهل بن محمد بن يونس بن الأسود |
أبو القاسم |
القرطبي, الأزدي |
ابن الدباغ |
9 |
علي بن أبي طالب |
أبو الحسن |
الجرجاني |
الألحي, ابن أبي طالب |
10 |
محمد بن أبي اليمان |
|
|
ابن أبي اليمان |
11 |
محمد بن إسحاق بن محمد بن يحيى بن إبراهيم بن الوليد بن سندة بن بطة بن أستندار |
أبو عبد الله |
العبدي, الأصبهاني |
الحافظ, الجوال |
12 |
محمد بن المظفر بن إبراهيم |
أبو الفتح |
|
|
13 |
محمد بن عبد الله بن حمدويه بن نعيم بن الحكم |
أبو عبد الله |
النيسابوري, الضبي, الطهماني |
القاضي : قاضي نيسابور, الحاكم, قاضي جرجان, ابن البيع, ابن حمدويه |
14 |
محمد بن محمد بن يوسف بن مزيد |
أبو عاصم |
الباشاني, المزيدي, الهروي |
الزاهد |
15 |
محمد بن منصور بن الحسن بن محمد بن علي |
أبو سعد |
الجولكي, الجرجاني |
ابن النسفي |
16 |
نصر بن محمد بن عبيد الله |
أبو القاسم |
البغدادي |
|
لا يوجد ترجمة في تهذيب الكمال
|