جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبَّادِ بْنِ جَعْفَرٍ الْمَخْزُومِيُّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبَّادِ بْنِ جَعْفَرٍ الْمَخْزُومِيُّ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى قَالَ : حَدَّثَنَا صَالِحُ بْنُ أَحْمَدَ قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيٌّ قَالَ : سَأَلْتُ سُفْيَانَ عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبَّادِ بْنِ جَعْفَرٍ وَكَانَ قَدِمَ الْيَمَنَ فَمَا رُوِيَ عَنْهُ شَيْءٌ ، فَقُلْتُ لِسُفْيَانَ : رَوَى عَنْهُ مَعْمَرٌ أَحَادِيثَ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ فَقَالَ سُفْيَانُ : إِنَّمَا وَجَدْنَا ذَاكَ كُتُبًا ، وَلَمْ يَكُنْ صَاحِبَ حَدِيثٍ ، أَنَا أَعْرَفُ بِهِ مِنْهُمْ ، إِنَّمَا جَمَعَ كُتُبًا فَذَهَبَ بِهَا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

311 وَمِنْ حَدِيثِهِ مَا حَدَّثَنَا بِهِ جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبَّادٍ الْمَكِّيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ مَشْمُولٍ ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبَّادٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : رَأَيْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ يُصَلِّي خَلْفَ الْمَقَامِ فِي نَعْلَيْهِ فَقُلْتُ لَهُ : فَقَالَ : رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُصَلِّي فِي نَعْلَيْهِ وَقَدْ رُوِيَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ صَلَّى فِي نَعْلَيْهِ . بِغَيْرِ هَذَا الْإِسْنَادِ بِإِسْنَادٍ صَالِحٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

جَعْفَرُ بْنُ زِيَادٍ الْأَحْمَرُ كُوفِيٌّ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ قَالَ : سَأَلَ الْأَزْرَقُ بْنُ عَلِيٍّ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ ، وَأَنَا أَسْمَعُ عَنْ جَعْفَرِ بْنِ زِيَادٍ الْأَحْمَرِ قَالَ : كَانَ يَتَشَيَّعُ ، وَكَانَ ثِقَةً .
حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَحْمُودٍ حَدَّثَنَا عُثْمَانَ بْنِ سَعِيدٍ قَالَ : سُئِلَ يَحْيَى عَنْ جَعْفَرٍ الْأَحْمَرِ ، فَقَالَ بِيَدِهِ ، لَمْ يُضَعِّفْهُ وَلَمْ يُلَيِّنْهُ .
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ قَالَ : سَمِعْتُ أَبِي يَقُولُ : حَدَّثَنَا أَسْوَدُ بْنُ عَامِرٍ قَالَ : أَخْبَرَنَا جَعْفَرُ بْنُ زِيَادٍ الْأَحْمَرُ ، قُلْتُ لِأَبِي : هُوَ ثِقَةٌ ؟ قَالَ : صَالِحُ الْحَدِيثِ وَكَانَ يَتَشَيَّعُ .
حَدَّثَنِي حُسَيْنُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الذَّارِعُ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى الْأَزْدِيُّ أَوْ إِبْرَاهِيمُ الْحَلَبِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا ابْنُ دَاوُدَ عَبْدُ اللَّهِ بْنِ دَاوُدَ الْحُزَيْبِيُّ قَالَ : سَمِعْتُ جَعْفَرًا الْأَحْمَرَ يَقُولُ : مَا جَمَّعْتُ مُنْذُ وُلِّيَ عِيسَى بْنُ مُوسَى وَيُقَالَ : إِنَّ جَعْفَرًا الْأَحْمَرَ هُوَ الَّذِي حَمَلَ الْحَسَنَ بْنَ صَالِحٍ عَلَى تَرْكِ الْجُمُعَةِ ، فَقَالَ الْحَسَنُ : إِنِّي أُعِيدُ فَقَالَ : لَعَلَّ إِنْسَانًا يَرَاكَ فَيَقْتَدِي بِكَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،