مُصْعَبُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُصْعَبِ بْنِ ثَابِتِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ بْنِ الْعَوَّامِ ، وَيُكَنَّى أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ، نَزَل بَغْدَادَ ، وَرَوَى عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ الْمُوَطَّأَ ، وَرَوَى عَنِ الدَّرَاوَرْدِيِّ ، وَإِبْرَاهِيمَ بْنِ سَعْدٍ ، وَعَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ أَبِي حَازِمٍ ، وَعَنْ أَبِيهِ وَغَيْرِهِمْ ، وَكَانَ إِذَا سُئِلَ عَنِ الْقُرْآنِ يَقِفُ وَيَعِيبُ مَنْ لَا يَقِفُ ، وَتُوُفِّيَ بِبَغْدَادَ سَنَةَ سِتٍّ وَثَلَاثِينَ وَمِائَتَيْنِ فِي شَوَّالٍ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مُصْعَبُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُصْعَبِ بْنِ ثَابِتِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ بْنِ الْعَوَّامِ ، وَيُكَنَّى أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ، نَزَل بَغْدَادَ ، وَرَوَى عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ الْمُوَطَّأَ ، وَرَوَى عَنِ الدَّرَاوَرْدِيِّ ، وَإِبْرَاهِيمَ بْنِ سَعْدٍ ، وَعَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ أَبِي حَازِمٍ ، وَعَنْ أَبِيهِ وَغَيْرِهِمْ ، وَكَانَ إِذَا سُئِلَ عَنِ الْقُرْآنِ يَقِفُ وَيَعِيبُ مَنْ لَا يَقِفُ ، وَتُوُفِّيَ بِبَغْدَادَ سَنَةَ سِتٍّ وَثَلَاثِينَ وَمِائَتَيْنِ فِي شَوَّالٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،