شُعْبَةُ ، عَنْ مُوسَى بْنِ أَبِي عَائِشَةَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

شُعْبَةُ ، عَنْ مُوسَى بْنِ أَبِي عَائِشَةَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

456 حَدَّثَنَا عَلِيٌّ ، أنا شُعْبَةُ ، عَنْ مُوسَى بْنِ أَبِي عَائِشَةَ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا صَلَّى رَكْعَتَيْنِ قَبْلَ الْفَجْرِ قَالَ هَكَذَا ، وَوَضَعَ يَدَهُ الْيُمْنَى عَلَى خَدِّهِ ، أَوْ تَحْتَ خَدِّهِ حَدَّثَنَا عَلِيٌّ ، أنا شُعْبَةُ ، عَنْ أَبِي الْمُؤَمَّلِ قَالَ : سَمِعْتُ الزُّهْرِيَّ ، يُحَدِّثُ عَنْ عُرْوَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَحْوَهُ حَدّثَنَا صَالِحٌ ، نا عَلِيٌّ سَمِعْتُ يَحْيَى يَقُولُ : كَانَ سُفْيَانُ يُحْسِنُ عَلَى مُوسَى الثَّنَاءَ حَدَّثَنِي ابْنُ زَنْجُوَيْهِ ، نا الْحُمَيْدِيُّ ، نا سُفْيَانُ ، نا مُوسَى بْنُ أَبِي عَائِشَةَ ، وَكَانَ ثِقَةً قَالَ سُفْيَانُ : وَكُنْتُ إِذَا رَأَيْتُ مُوسَى بْنَ أَبِي عَائِشَةَ قُلْتُ : هُوَ كَمَا قَالَ الزُّهْرِيُّ ، وَلَوْ رَأَيْتَ طَاوُسًا عَلِمْتَ أَنَّهُ لَا يَكْذِبُ قَالَ سُفْيَانُ : فَذَهَبْتُ إِلَيْهِ بَيْنَ الظُّهْرِ وَالْعَصْرِ ، فَلَمْ أَزَلْ حَتَّى خَرَجَ إِلَيَّ ، وَهُوَ كَالْخَائِرِ ، كَأَنَّهُ كَانَ يُصَلِّي

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

457 قَالَ سُفْيَانُ : قَالَ عَمْرُو بْنُ قَيْسٍ الْمُلَائِيُّ : كَانَ مُوسَى بْنُ أَبِي عَائِشَةَ لِي جَارًا ، فَكَانَ إِذَا كَانَ الصَّيْفُ رَأَيْتُهُ فِي سَطْحِهِ قَائِمًا يُصَلِّي

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،