غَازِ بْنُ جَبَلَةَ الْجُبْلَانِيُّ فِي طَلَاقِ الْمُكْرَهِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

غَازِ بْنُ جَبَلَةَ الْجُبْلَانِيُّ فِي طَلَاقِ الْمُكْرَهِ حَدَّثَنِي آدَمُ بْنُ مُوسَى قَالَ : سَمِعْتُ الْبُخَارِيَّ قَالَ : غَازِ بْنُ جَبَلَةَ الْجُبْلَانِيُّ حَدِيثُهُ مُنْكَرٌ فِي طَلَاقِ الْمُكْرَهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1639 وَهَذَا الْحَدِيثُ حَدَّثَنَاهُ عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، حَدَّثَنَا أَبُو عُبَيْدٍ الْقَاسِمُ بْنُ سَلَّامٍ ، حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، عَنِ الْغَازِ بْنِ جَبَلَةَ الْجُبْلَانِيِّ ، عَنْ صَفْوَانَ بْنِ غَزْوَانَ الطَّائِيِّ : أَنَّ رَجُلًا ، كَانَ نَائِمًا مَعَ امْرَأَتِهِ فَقَامَتْ فَأَخَذَتْ سِكِّينًا عَلَى صَدْرِهِ وَوَضِعَتِ السِّكِّينَ عَلَى حَلْقِهِ وَقَالَتْ لَهُ : طَلِّقْنِي وَإِلَّا ذَبَحْتُكَ ، فَنَاشَدَهَا اللَّهَ فَأَبَتْ ، فَطَلَّقَهَا ، فَذَكَرَ ذَلِكَ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ النَّبِيُّ عَلَيْهِ السَّلَامُ : لَا قَيْلُولَةَ فِي الطَّلَاقِ حَدَّثَنَا بَكْرُ بْنُ سَهْلٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حِمْيَرٍ ، حَدَّثَنَا الْغَازِ بْنُ جَبَلَةَ ، حَدَّثَنَا صَفْوَانُ الْأَصَمُّ ، أَنَّهُ أَتَى رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : إِنَّ امْرَأَتِي وَضَعَتِ السِّكِّينَ عَلَى بَطْنِي ، فَذَكَرَ نَحْوَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،