عَامِرُ بْنُ عَبْدِ قَيْسٍ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَامِرُ بْنُ عَبْدِ قَيْسٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

110 حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مَحْبُوبٌ الزَّاهِدُ ، قَالَ : قَالَ الْحَسَنُ : قَالَ عَامِرُ بْنُ عَبْدِ قَيْسٍ : وَجَدْتُ عَيْشَ النَّاسِ فِي أَرْبَعٍ : اللِّبَاسِ ، وَالنِّسَاءِ ، وَالنَّوْمِ ، وَالطَّعَامِ ، قَالَ : فَأَمَّا اللِّبَاسُ ، فَمَا أُبَالِي مَا وَارَيتُ بِهِ عَوْرَتِي وَأَلْقَيتُهُ عَلَى كَتِفَيَّ : صُوفٌ أَوْ غَيْرُهُ ، وَأَمَّا النِّسَاءُ ، فَمَا أُبَالِي امْرَأَةً رَأَيْتُ أَمْ جِدَارًا ، وَأَمَّا النَّوْمُ وَالطَّعَامُ فَقَدْ غَلَبَانِّي ، إِلَّا أَنِّي أُصِيبُ مِنْهُمَا ؛ وَايْمُ اللَّهِ لَئِنْ بَقِيَتُ لَأَضُرَّنَّ بِهِمَا جَهْدِي ، قَالَ الْحَسَنُ : فَأَضَرَّ بِهِمَا ، وَاللَّهِ ، جَهْدَهُ حَتَّى مَاتَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،