حُسَيْنُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ الْعَبَّاسِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ بْنِ هَاشِمٍ , وَأُمُّهُ أَسْمَاءُ بِنْتُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْعَبَّاسِ , فَوَلَدَ حُسَيْنُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ عَبْدَ اللَّهِ بْنِ الْحُسَيْنِ , لَمْ يَكُنْ لَهُ غَيْرُهُ . تُوُفِّيَ الْحُسَيْنُ فِي سَنَةِ أَرْبَعِينَ وَمِائَةٍ , وَمُحَمَّدُ بْنُ خَالِدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْقَسْرِيُّ عَلَى الْمَدِينَةِ وَالِيًا لِأَبِي جَعْفَرٍ , وَهُوَ صَلَّى عَلَى حُسَيْنٍ , وَكَانَ حُسَيْنٌ يَوْمَ تُوُفِّيَ ابْنَ اثْنَتَيْنِ وَثَمَانِينَ سَنَةً , وَقَدْ رَوَى عَنْ أَبِيهِ , وَعَنْ عِكْرِمَةَ , وَرَوَى عَنْهُ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ , وَابْنُ جُرَيْجٍ , وَالْحَجَّاجُ بْنُ أَرْطَأَةَ , وَشَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ , وَسُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ , وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ , وَأَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي سَبْرَةَ , وكَانَ كَثِيرَ الْحَدِيثِ , وَلَمْ أَرَهُمْ يَحْتَجُّونَ بِحَدِيثِهِ وَبَعَثَ أَبُو جَعْفَرٍ الْمَنْصُورُ إِلَى ابْنِهِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحُسَيْنِ فَأَقْدَمَهُ عَلَيْهِ مِنَ الْمَدِينَةِ , فَزَوَّجَهُ عَمَّتَهُ أُمَّ عِيسَى بِنْتَ عَلِيِّ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْعَبَّاسِ , فَلَمْ تَلِدْ لَهُ شَيْئًا . وَتُوُفِّيَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْحُسَيْنِ , فَوَرِثَتْهُ أُمُّ عِيسَى بِنْتُ عَلِيٍّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

حُسَيْنُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ الْعَبَّاسِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ بْنِ هَاشِمٍ , وَأُمُّهُ أَسْمَاءُ بِنْتُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْعَبَّاسِ , فَوَلَدَ حُسَيْنُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ عَبْدَ اللَّهِ بْنِ الْحُسَيْنِ , لَمْ يَكُنْ لَهُ غَيْرُهُ .
تُوُفِّيَ الْحُسَيْنُ فِي سَنَةِ أَرْبَعِينَ وَمِائَةٍ , وَمُحَمَّدُ بْنُ خَالِدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْقَسْرِيُّ عَلَى الْمَدِينَةِ وَالِيًا لِأَبِي جَعْفَرٍ , وَهُوَ صَلَّى عَلَى حُسَيْنٍ , وَكَانَ حُسَيْنٌ يَوْمَ تُوُفِّيَ ابْنَ اثْنَتَيْنِ وَثَمَانِينَ سَنَةً , وَقَدْ رَوَى عَنْ أَبِيهِ , وَعَنْ عِكْرِمَةَ , وَرَوَى عَنْهُ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ , وَابْنُ جُرَيْجٍ , وَالْحَجَّاجُ بْنُ أَرْطَأَةَ , وَشَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ , وَسُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ , وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ , وَأَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي سَبْرَةَ , وكَانَ كَثِيرَ الْحَدِيثِ , وَلَمْ أَرَهُمْ يَحْتَجُّونَ بِحَدِيثِهِ وَبَعَثَ أَبُو جَعْفَرٍ الْمَنْصُورُ إِلَى ابْنِهِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحُسَيْنِ فَأَقْدَمَهُ عَلَيْهِ مِنَ الْمَدِينَةِ , فَزَوَّجَهُ عَمَّتَهُ أُمَّ عِيسَى بِنْتَ عَلِيِّ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْعَبَّاسِ , فَلَمْ تَلِدْ لَهُ شَيْئًا .
وَتُوُفِّيَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْحُسَيْنِ , فَوَرِثَتْهُ أُمُّ عِيسَى بِنْتُ عَلِيٍّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،