قَادِمٌ الدَّيْلَمِيُّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

قَادِمٌ الدَّيْلَمِيُّ وَمِنْهُمْ قَادِمٌ الدَّيْلَمِيُّ صَحِبَ الْفُضَيْلَ بْنَ عِيَاضٍ وَأَقْرَانَهُ سَلَكَ مَسْلَكَهُ فِي الْخُضُوعِ وَالْخُشُوعِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

15102 حَدَّثَنَا أَبِي ، قال حدثنا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَرَ ، قال حدثنا أَبُو بَكْرِ بْنُ سُفْيَانَ ، حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ ، حَدَّثَنِي قَادِمٌ الدَّيْلَمِيُّ الْعَابِدُ قَالَ : قُلْتُ لِلْفُضَيْلِ بْنِ عِيَاضٍ : مَنِ الرَّاضِي عَنِ اللَّهِ ؟ قَالَ : الَّذِي لَا يُحِبُّ أَنْ يَكُونَ عَلَى غَيْرِ مَنْزِلَتِهِ الَّتِي جُعِلَ فِيهَا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

15103 حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ الْآجُرِّيُّ ، قال حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قال حدثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْجُنَيْدِ ، حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ هَمَّامٍ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ ، حَدَّثَنِي قَادِمٌ الدَّيْلَمِيُّ قَالَ : حَدَّثَنِي عَابِدٌ ، قَدِمَ عَلَيْنَا مِنْ بُخَارَى يُكَنَّى أَبَا الْحَسَنِ قَالَ : قَالَ لِي رَاهِبٌ يَوْمًا : بِحَقِّ مَا انْقَطَعَتْ أَوْصَالُ الْعَامِلِينَ الْمُرِيدِينَ لِلَّهِ عَلَى قَدْرِ مَعْرِفَتِهِمْ بِنَكَالِهِ وَبِحَقِّ مَا خَفَّ عَلَيْهِمُ الدُّؤُوبُ وَالْكَلَالُ عَلَى مَا أَمَّلُوا مِنَ الدُّخُولِ فِي مُهَيْمَنَتِهِ وَالرَّجَاءِ لِبُلُوغِ رِضْوَانِهِ ، قَالَ : قُلْتُ : عِظْنِي ، قَالَ : الْمَوَاعِظُ فِينَا وَفِيكُمْ مُجْتَمِعَةٌ وَإِنِ اتَّعَظْنَا ، قَالَ : قُلْتُ : وَكَيْفَ ذَاكَ ؟ قَالَ : ضَعْفُ الْأَبْدَانِ بَعْدَ الْقُوَّةِ وَوَهَنُ الْأَرْكَانِ بَعْدَ الشِّدَّةِ ، قَالَ : قُلْتُ : وَمَا هَذَا مِمَّا سَأَلْتُكَ ؟ قَالَ : فَبَكَى ثُمَّ قَالَ : انْتِقَالُ الْحَالَاتِ لِمَمَرِّ السَّاعَاتِ فَعِنْدَ ذَلِكَ فَنَاءُ الْآجَالِ وَمُنْقَطَعُ الْأَعْمَالِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،