رِوَايَتُـهُ ، عَنْ سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ الْبَكْرِيِّ أَبِي الْمُغِيرَةِ ، تَابِعِيٌّ ، رَوَى عَنْ عِدَّةٍ مِنَ الصَّحَابَةِ مِنْهُمُ النُّعْمَانُ بْنُ بَشِيرٍ ، وَجَابِرُ بْنُ سَمُرَةَ ، وَسُوَيْدُ بْنُ قَيْسٍ ، رَوَى عَنْهُ دَاوُدُ بْنُ أَبِي هِنْدٍ ، وَأَبُو حَازِمٍ ، وَالثَّوْرِيُّ ، وَشُعْبَةُ ، وَمِسْعَرٌ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

رِوَايَتُـهُ ، عَنْ سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ الْبَكْرِيِّ أَبِي الْمُغِيرَةِ ، تَابِعِيٌّ ، رَوَى عَنْ عِدَّةٍ مِنَ الصَّحَابَةِ مِنْهُمُ النُّعْمَانُ بْنُ بَشِيرٍ ، وَجَابِرُ بْنُ سَمُرَةَ ، وَسُوَيْدُ بْنُ قَيْسٍ ، رَوَى عَنْهُ دَاوُدُ بْنُ أَبِي هِنْدٍ ، وَأَبُو حَازِمٍ ، وَالثَّوْرِيُّ ، وَشُعْبَةُ ، وَمِسْعَرٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

152 حَدَّثَنَا الْقَاضِي أَبُو الْقَاسِمِ نُذَيْرُ بْنُ خِدَاجٍ الْمُحَارِبِيُّ الْكُوفِيُّ ، قال حدثنا إِسْحَاقُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَرْوَانَ ، قال حدثنا أَبِي ، قال حدثنا إِسْحَاقُ بْنُ الرَّبِيعِ ، قال حدثنا أَبُو حَنِيفَةَ ، عَنْ سِمَاكٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ مُنْتَشِرٍ ، قَالَ : جَاءَ رَجُلٌ إِلَى عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ فَقَالَ : إِنِّي نَذَرْتُ . . . ، قَالَ : إِنْ كَانَتْ نَفْسًا مُؤْمِنَةً قَتَلْتَهَا دَخَلْتَ النَّارَ ، وَإِنْ كَانَتْ كَافِرَةً ، عَجَّلْتَهَا إِلَى النَّارِ ، وَلَكِنْ خُذْ كَلْبًا سَمِينًا فَاذْبَحْهُ ، فَإِنَّ ذَلِكَ يُجْزِيكَ ، فَرَجَعَ إِلَى عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ فَأَخْبَرَهُ ، فَقَالَ : وَأَنَا آمُرُكَ بِمِثْلِ مَا أَمَرَكَ مَسْرُوقٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،