:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
40 عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ
- رضي الله عنه -: ((أَنَّ رَسُولَ اللهِ - صلى الله عليه وسلم - رَأَى رَجُلاً مُعْتَزلاً , لَمْ يُصَلِّ فِي الْقَوْمِ؟ فَقَالَ: يَا فُلانُ , مَا مَنَعَكَ أَنْ تُصَلِّيَ فِي الْقَوْمِ؟ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَصَابَتْنِي جَنَابَةٌ , وَلا مَاءَ , فَقَالَ: عَلَيْك بِالصَّعِيدِ , فَإِنَّهُ يَكْفِيَكَ) ) .التيممُ لغةً: القصدُ، قال تعالى: (وَلا آمِّينَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ) المائدة: .التيممُ شَرْعاً: هو القصدُ إلى الصعيدِ لمسحِ الوجهِ واليدينِ بِنِيَّةِ استباحةِ الصلاةِ وغيرِهاالصعيدُ: الترابُ.يَكفيكَ: يُجزِئُكَ عنِ الماءِ.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، 40 عن عمران بن حصين
- رضي الله عنه -: ((أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - رأى رجلا معتزلا , لم يصل في القوم؟ فقال: يا فلان , ما منعك أن تصلي في القوم؟ فقال: يا رسول الله أصابتني جنابة , ولا ماء , فقال: عليك بالصعيد , فإنه يكفيك) ) .التيمم لغة: القصد، قال تعالى: (ولا آمين البيت الحرام) المائدة: .التيمم شرعا: هو القصد إلى الصعيد لمسح الوجه واليدين بنية استباحة الصلاة وغيرهاالصعيد: التراب.يكفيك: يجزئك عن الماء.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،