الْخِلَافُ فِي ذَلِكَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

الْخِلَافُ فِي ذَلِكَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

153 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ الْحَرْبِيُّ ، وَأَحْمَدُ بْنُ يَحْيَى ، قَالَا : حَدَّثَنَا الْهَيْثَمُ بْنُ خَارِجَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا رِشْدِينُ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زِيَادٍ ، عَنْ عُبَادَةَ بْنِ نُسَيٍّ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ غَنْمٍ ، عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ ، قَالَ : كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا تَوَضَّأَ مَسَحَ وَجْهَهُ بِطَرِفِ ثَوْبِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

154 حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْبَغَوِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عِيسَى ، حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ حُبَابٍ ، عَنْ أَبِي مُعَاذٍ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَتْ لَهُ خِرْقَةٌ يَتَنَشَّفُ بِهَا بَعْدَ الْوُضُوءِ وَكَانَ يَمْسَحُ بِالْمِنْدِيلِ : عُثْمَانُ بْنُ عَفَّانَ وَأَنَسُ بْنُ مَالِكٍ ، وَكَذَلِكَ الْحَسَنُ وَالْحُسَيْنُ وَكَذَلِكَ كَانَ ابْنُ عُمَرَ ، وَكَذَلِكَ كَانَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ الْأَنْصَارِيُّ وَقَالَ جَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ : لَا بَأْسَ بِالْمِنْدِيلِ بَعْدَ الْوُضُوءِ وَكَانَ مِنَ التَّابِعِينَ : عَلْقَمَةُ ، وَالْأَسْوَدُ ، وَمَسْرُوقٌ ، وَالْحَسَنُ الْبَصْرِيُّ ، وَابْنُ سِيرِينَ ، وَمُوسَى بْنُ طَلْحَةَ ، وَخَيْثَمَةُ ، وَأَبُو جَعْفَرٍ ، وَالرَّبِيعُ بْنُ عَمِيلَةَ ، وَأَبُو الْأَحْوَصِ وَالشَّعْبِيُّ ، وَبَشِيرُ بْنُ أَبِي سَعِيدٍ ، وَسَالِمُ بْنُ أَبِي الْجَعْدِ ، وَبَكْرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْمُزَنِيُّ ، وَجَابِرُ بْنُ زَيْدٍ ، وَالضَّحَّاكُ وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْحَارِثِ ، وَأَبُو صَالِحٍ ، وَمَيْمُونُ بْنُ مِهْرَانَ ، وَابْنُ مُحَيْرِيزٍ ، وَمَكْحُولٌ ، وَعُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، وَأَبُو عُثْمَانَ ، وَأَبُو الْأَشْعَثِ ، وَالْحَكَمُ ، وَحَمَّادُ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ الْمُنْكَدِرِ ، وَعَطَاءُ بْنُ سَالِمٍ ، وَالزُّهْرِيُّ ، وَحُمَيْدٌ الطَّوِيلُ ، وَسُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، وَمَالِكُ بْنُ أَنَسٍ وَالْأَوْزَاعِيُّ ، وَأَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ كَانَ هَؤُلَاءِ لَا يَرَوْنَ فِي الْمَسْحِ بِالْمِنْدِيلِ بَأْسًا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،