مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو حَبِيبٍ أَبُو حَبِيبٍ عَلِيُّ بْنُ مَسْعَدَةَ الْبَاهِلِيُّ ، يُحَدِّثُ عَنْ قَتَادَةَ ، وَأَبُو حَبِيبٍ سِنَانُ السُّلَمِيُّ ، وَأَبُو حَبِيبٍ سُلَيْمَانُ ، وَأَبُو حَبِيبٍ يَزِيدُ بْنُ أَبِي صَالِحٍ يَرْوِي عَنْهُ : وَكِيعُ بْنُ الْجَرَّاحِ ، وَأَبُو حَبِيبٍ حِبَّانُ بْنُ هِلَالٍ الْمُقْرِئُ ، وَأَبُو حَبِيبٍ الْحَارِثُ بْنُ مُخَمَّرٍ ، حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى يَقُولُ : يَزِيدُ بْنُ أَبِي صَالِحٍ الدَّبَّاغُ أَبُو حَبِيبٍ الْبَصْرِيُّ يُحَدِّثُ عَنْهُ : وَكِيعٌ ، وَعَبْدُ الصَّمَدِ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو حَبِيبٍ أَبُو حَبِيبٍ عَلِيُّ بْنُ مَسْعَدَةَ الْبَاهِلِيُّ ، يُحَدِّثُ عَنْ قَتَادَةَ ، وَأَبُو حَبِيبٍ سِنَانُ السُّلَمِيُّ ، وَأَبُو حَبِيبٍ سُلَيْمَانُ ، وَأَبُو حَبِيبٍ يَزِيدُ بْنُ أَبِي صَالِحٍ يَرْوِي عَنْهُ : وَكِيعُ بْنُ الْجَرَّاحِ ، وَأَبُو حَبِيبٍ حِبَّانُ بْنُ هِلَالٍ الْمُقْرِئُ ، وَأَبُو حَبِيبٍ الْحَارِثُ بْنُ مُخَمَّرٍ ، حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى يَقُولُ : يَزِيدُ بْنُ أَبِي صَالِحٍ الدَّبَّاغُ أَبُو حَبِيبٍ الْبَصْرِيُّ يُحَدِّثُ عَنْهُ : وَكِيعٌ ، وَعَبْدُ الصَّمَدِ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

100176 حَدَّثَنِي ابْنُ الْفَرَجِيِّ قَالَ : حَدَّثَنِي جَرَّاحُ بْنُ مَخْلَدٍ قَالَ :حدثنا سَالِمُ بْنُ قُتَيْبَةَ قَالَ :حدثنا أَبُو حَبِيبٍ الْمَرْبَدِيُّ وَهُوَ يَزِيدُ بْنُ أَبِي صَالِحٍ قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا عُثْمَانَ النَّهْدِيَّ يَقُولُ : حَجَجْتُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ حَجَّتَيْنِ ، حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ قَالَ : سَمِعْتُ أَبِي يَقُولُ : قَالَ وَكِيعٌ : يَزِيدُ بْنُ أَبِي صَالِحٍ أَبُو حَبِيبٍ سَمِعَ أَنَسًا ، وَكَانَ دَبَّاغًا وَكَانَ حَسَنَ الْهَيْئَةِ عِنْدَهُ أَرْبَعَةُ أَحَادِيثَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

100177 حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ سُوَيْدٍ قَالَ : حَدَّثَنَا سَيَّارٌ ، عَنْ جَعْفَرٍ قَالَ : حدثنا أَبُو حَبِيبٍ السُّلَمِيُّ قَالَ : قَرَأْتُ فِي الْحِكْمَةِ : أَنْصِتْ لِلسَّائِلِ حَتَّى يَنْقضِيَ كَلَامُهُ ، ثُمَّ ارْدُدْ بِرَحْمَةٍ وَلِينٍ ، وَكُنْ لِلْيَتِيمِ كَالْأَبِّ الرَّحِيمِ ، وَكُنْ لِلْمَظْلُومِ نَاصِرًا لَعَلَّكَ أَنْ تَكُونَ خَلِيفَةَ اللَّهِ فِي أَرْضِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

584 حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ سِنَانٍ قَالَ : حدثنا حَبَّانُ بْنُ هِلَالٍ أَبُو حَبِيبٍ الْمُقْرِئُ ، أَخْبَرَنِي أَبُو يَزِيدَ الْقَرَاطِيسِيُّ يُوسُفُ بْنُ يَزِيدَ قَالَ ، قال حدثنا أَسَدُ بْنُ مُوسَى ، قَالَ ، قال حدثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، عَنِ السَّرِيِّ بْنِ يَنْعُمَ الْجُبْلَانِيِّ ، عَنْ حُمَيْدِ بْنِ رَبِيعَةَ الْجِيزَانِيِّ ، عَنْ أَبِي حَبِيبٍ الْحَارِثِ بْنِ مِخْمَرٍ ، أَنَّهُ كَانَ يَقُولُ إِنَّ اللَّهَ يُبَاهِي الْمَلَائِكَةَ بِالشُّبَّانِ الْمُتَعَبِّدِينَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،