مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو يَزِيدَ أَبُو يَزِيدَ الْهَمَدَانِيُّ حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي الدُّنْيَا ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ قَالَ : حَدَّثَنَا الصَّلْتُ بْنُ حَكِيمٍ قَالَ حَدَّثَنِي أَبُو يَزِيدَ الْهَمَدَانِيُّ قَالَ : انْصَرَفْتُ ذَاتَ يَوْمٍ مِنَ الْجُمُعَةِ وَإِذَا عَطَاءٌ السُّلَيْمِيُّ وَعُمَرُ بْنُ دِرْهَمٍ الْقُرَشِيُّ يَمْشِيَانِ وَكَانَ عَطَاءٌ بَكَى حَتَّى عَمِيَ ، وَكَانَ عُمَرُ قدْ صَلَّى حَتَّى وَبِرَ قَالَ : فَقَالَ عُمَرُ لِعَطَاءَ : حَتَّى مَتَى يَا أَبَا مُحَمَّدٍ نَلْهُوا وَنَلْعَبُ وَمَلَكُ الْمَوْتِ فِي طَلَبِنَا لَا يَغْفُلُ ؟ فَصَاحَ عَطَاءٌ صَيْحَةً وَخَرَّ مَغْشِيًّا عَلَيْهِ فَانْشَجَّ مُوضِحًة وَاجْتَمَعَ النَّاسُ وَقَعَدَ عُمَرُ عِنْدَ رَأْسِهِ فَلَمْ يَزَلْ عَلَى حَالِهِ حَتَّى الْمَغْرِبَ ، ثُمًّ أَفَاقَ فَحُمِلَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو يَزِيدَ أَبُو يَزِيدَ الْهَمَدَانِيُّ حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي الدُّنْيَا ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ قَالَ : حَدَّثَنَا الصَّلْتُ بْنُ حَكِيمٍ قَالَ حَدَّثَنِي أَبُو يَزِيدَ الْهَمَدَانِيُّ قَالَ : انْصَرَفْتُ ذَاتَ يَوْمٍ مِنَ الْجُمُعَةِ وَإِذَا عَطَاءٌ السُّلَيْمِيُّ وَعُمَرُ بْنُ دِرْهَمٍ الْقُرَشِيُّ يَمْشِيَانِ وَكَانَ عَطَاءٌ بَكَى حَتَّى عَمِيَ ، وَكَانَ عُمَرُ قدْ صَلَّى حَتَّى وَبِرَ قَالَ : فَقَالَ عُمَرُ لِعَطَاءَ : حَتَّى مَتَى يَا أَبَا مُحَمَّدٍ نَلْهُوا وَنَلْعَبُ وَمَلَكُ الْمَوْتِ فِي طَلَبِنَا لَا يَغْفُلُ ؟ فَصَاحَ عَطَاءٌ صَيْحَةً وَخَرَّ مَغْشِيًّا عَلَيْهِ فَانْشَجَّ مُوضِحًة وَاجْتَمَعَ النَّاسُ وَقَعَدَ عُمَرُ عِنْدَ رَأْسِهِ فَلَمْ يَزَلْ عَلَى حَالِهِ حَتَّى الْمَغْرِبَ ، ثُمًّ أَفَاقَ فَحُمِلَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،