مَا يُقْرَأُ فِي صَلَاةِ الصُّبْحِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَا يُقْرَأُ فِي صَلَاةِ الصُّبْحِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

98 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حُمَيْدٍ الرَّازِيُّ , حَدَّثَنَا أَبُو تُمَيْلَةَ , قَالَ : حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ وَاقِدٍ , عَنْ عَاصِمِ ابْنِ بَهْدَلَةَ , عَنْ أَبِي وَائِلٍ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ , أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقْرَأُ يَوْمَ الْجُمُعَةِ فِي الْفَجْرِ بِالم تَنْزِيلُ السَّجْدَةُ , وَهَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ وَقَالَ الْحَارِثُ بْنُ نَبْهَانَ : حَدَّثَنِي عَاصِمُ ابْنُ بَهْدَلَةَ , عَنْ مُصْعَبِ بْنِ سَعْدٍ , عَنْ أَبِيهِ , عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . فَسَأَلْتُ مُحَمَّدًا فَقَالَ : حَدِيثُ الْحُسَيْنِ بْنِ وَاقِدٍ , عَنْ عَاصِمٍ , عَنْ أَبِي وَائِلٍ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ أَصَحُّ , قَالَ مُحَمَّدٌ : وَالْحَارِثُ بْنُ نَبْهَانَ مُنْكَرُ الْحَدِيثِ ضَعِيفٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

99 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْأَعْلَى , حَدَّثَنَا عِمْرَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ , حَدَّثَنَا أَبُو فَرْوَةَ الْجُهَنِيُّ , عَنْ أَبِي الْأَحْوَصِ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ , قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقْرَأُ فِي صَلَاةِ الصُّبْحِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ بِالم السَّجْدَةُ , وَهَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ سَأَلْتُ مُحَمَّدًا عَنْ هَذَا الْحَدِيثِ فَقَالَ : رَوَى عَمْرُو بْنُ أَبِي قَيْسٍ , عَنْ أَبِي فَرْوَةَ , عَنْ أَبِي الْأَحْوَصِ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ , وَرَوَى سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ , عَنْ أَبِي فَرْوَةَ , عَنْ أَبِي الْأَحْوَصِ , عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُرْسَلًا , فَكَأَنَّ هَذَا أَشْبَهُ , قُلْتُ لَهُ : فَإِنَّ زَائِدَةَ رَوَى عَنْ أَبِي فَرْوَةَ , عَنْ أَبِي الْأَحْوَصِ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ , فَلَمْ يَعْرِفْ حَدِيثَ زَائِدَةَ , وَلَا حَدِيثَ عِمْرَانَ بْنِ عُيَيْنَةَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،