عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سُلَيْمٍ الْهَمَذَانِيُّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سُلَيْمٍ الْهَمَذَانِيُّ يُكْنَى أَبَا مُحَمَّدٍ تُوُفِّيَ سَنَةَ أَرْبَعٍ وَتِسْعِينَ وَمِائَتَيْنِ حَدَّثَ عَنْ سَهْلٍ , وَحَارِثٍ الْخَازِنِيِّ , وَمَحْمُودِ بْنِ غَيْلَانَ , وَغَيْرِهِمْ , ثِقَةٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1133 حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَلْمٍ , قَالَ : حدثنا مَحْمُودُ بْنُ غَيْلَانَ , قَالَ : حدثنا الْمُؤَمَّلُ , قَالَ : حدثنا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي حُمَيْدٍ , عَنْ أَبِي الْمَلِيحِ , عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ , قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَا عَدْوَى , وَلَا طِيَرَةَ , وَلَا هَامَةَ , فَقَالَ رَجُلٌ : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّهُ لَيَكُونَ بِالْبَعِيرِ النَّقْبَةُ مِنَ الْجَرَبِ فِي مِشْفَرِهِ أَوْ ذَنْبِهِ فَيَكُونُ فِي الْإِبِلِ الْعَظِيمِ فَيُعْيِهَا لَمَّا تَحَطَّمَ مِنْ عِنْدَ آخِرِهَا ؟ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : فَمَنْ أَعْدَى الْأَوَّلَ ؟ خَلَقَ اللَّهُ لَكَ دَابَّةً وَكَتَبَ أَجَلَهَا وَرِزْقَهَا وَمُصِيبَتَهَا لَا يُعْدِي شَيْءٌ شَيْئًا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،