مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو الْوَرْقَاءِ ، وَأَبُو وَزِيعٍ وَأَبُو الْوَزِيرِ ، وَأَبُو وَرْدَانَ أَبُو الْوَرْقَاءِ سَفْيَانُ بْنُ زِيَادٍ الْعُصْفُرِيُّ . وَأَبُو الْوَرْقَاءِ فَائِدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ . وَأَبُو وَزِيعٍ ، سَمِعَ : مَكْحُولًا ، يَرْوِي عَنْهُ : مُعَاوِيَةُ بْنُ صَالِحٍ الْحِمْصِيُّ . وَأَبُو الْوَزِيرِ مُحَمَّدُ بْنُ أَعْيَنَ ، يَرْوِي عَنِ : ابْنِ الْمُبَارَكِ ، وَالنَّضْرُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : إِسْحَاقُ بْنُ رَاهَوَيْهِ . وَأَبُو وَرْدَانَ التُّجِيبِيُّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو الْوَرْقَاءِ ، وَأَبُو وَزِيعٍ وَأَبُو الْوَزِيرِ ، وَأَبُو وَرْدَانَ أَبُو الْوَرْقَاءِ سَفْيَانُ بْنُ زِيَادٍ الْعُصْفُرِيُّ .
وَأَبُو الْوَرْقَاءِ فَائِدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ .
وَأَبُو وَزِيعٍ ، سَمِعَ : مَكْحُولًا ، يَرْوِي عَنْهُ : مُعَاوِيَةُ بْنُ صَالِحٍ الْحِمْصِيُّ .
وَأَبُو الْوَزِيرِ مُحَمَّدُ بْنُ أَعْيَنَ ، يَرْوِي عَنِ : ابْنِ الْمُبَارَكِ ، وَالنَّضْرُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : إِسْحَاقُ بْنُ رَاهَوَيْهِ .
وَأَبُو وَرْدَانَ التُّجِيبِيُّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

100369 حَدَّثَنَا الْحُسَيْنِ بْنُ سُوَيْدٍ أَبُو مُحَمَّدٍ عَمُّ عَلِيٍّ الْكَاتِبِ بِالرَّمْلَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَيَّارُ بْنُ حَاتِمٍ قَالَ : حَدَّثَنَا جَعْفَرُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، قَالَ : قَالَ فَائِدُ أَبُو الْوَرْقَاءِ : أَنْبَأَ بِلَالُ بْنُ أَبِي الدَّرْدَاءِ ، قَالَ : قَالَ لِي أَبِي : يَا بُنِيَّ إِذَا رَأَيْتَ الشَّرَّ فَدَعْهُ وَأَهْلَهُ سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى يَقُولُ : فَائِدُ أَبُو الْوَرْقَاءِ ضَعِيفٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

100370 حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي الدُّنْيَا قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو يَاسِينَ قَالَ : حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ سَالِمٍ الْخَلِيلِيُّ قَالَ : قَالَ أَبُو وَرْدَانَ التُّجِيبِيُّ : وَنَظَرَ إِلَى النَّاسِ فِي يَوْمِ عِيدٍ قَدْ دَهَمَ بَعْضُهُم بَعْضًا ، فَبَكَى وَقَالَ : مَا رَأَيْتُ شيئًا أَشْبَهَ بِمَوْقِفِ الْقِيَامَةِ مِنْ هَذَا الْيَوْمِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،