بَابٌ فِي الرَّكْعَتَيْنِ بَعْدَ الْعَصْرِ حَدِيثٌ آخَرُ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

بَابٌ فِي الرَّكْعَتَيْنِ بَعْدَ الْعَصْرِ حَدِيثٌ آخَرُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

253 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ نُوحِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْجُنْدِيسَابُورِيُّ ، قَالَ : نا أَبُو عُبَيْدَةَ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي السَّفَرِ ، قَالَ : نا أَبُو عَاصِمٍ ، قَالَ : نا ابْنُ جُرَيْجٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ عُرْوَةَ ، عَنِ عَائِشَةَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : مَا دَخَلَ عَلَيَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعْدَ الْعَصْرِ قَطُّ إِلَّا صَلَّى رَكْعَتَيْنِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

254 حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ الْعَبَّاسِ بْنِ الْمُغِيرَةِ ، قَالَ : نا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ سَعْدٍ قَالَ : أنا عَمِّي ، قَالَ : نا أَبِي ، عَنِ ابْنِ إِسْحَاقَ ، قَالَ : نا هِشَامُ بْنُ عُرْوَةَ ، : أَنَّ عُرْوَةَ حَدَّثَهُ أَنَّ عَائِشَةَ قَالَتْ : يَا ابْنَ أُخْتِي ، وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنْ تَرَكَ رَسُولُ اللَّهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ السَّجْدَتَيْنِ بَعْدَ الْعَصْرِ عِنْدِي قَطُّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

255 حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ بْنِ خَالِدٍ النَّيْسَابُورِيُّ ، قَالَ : نا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الصَّوَّافُ ، قَالَ : نا بَدَلٌ ، قَالَ : أَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ الْوَلِيدِ بْنِ مَعْدَانَ الضَّبْعِيُّ ، عَنْ عَاصِمِ بْنِ بَهْدَلَةَ ، عَنْ زِرٍّ ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، : أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقْرَأُ فِي الرَّكْعَتَيْنِ قَبْلَ الْفَجْرِ وَفِي الرَّكْعَتَيْنِ بَعْدَ صَلَاةِ الْعَصْرِ بِقُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ، وَقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

256 حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ الْعَبَّاسِ بْنِ الْمُغِيرَةِ ، قَالَ : نا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنِ سَعْدٍ ، قَالَ : نا عَمِّي ، قَالَ : نا أَبِي ، عَنِ ابْنِ إِسْحَاقَ ، قَالَ : نا هِشَامُ بْنُ عُرْوَةَ ، : أَنَّ عُرْوَةَ بْنَ الزُّبَيْرِ ، حَدَّثَهُ : أَنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ كَانَ يَنْهَى النَّاسَ عَنْهُمَا يَعْنِي الرَّكْعَتَيْنِ بَعْدَ الْعَصْرِ فَمَرَّ عَلَى تَمِيمٍ الدَّارِيِّ ، فَنَهَاهُ ، فَقَالَ : لَا وَاللَّهِ لَا أَتْرُكْهُمَا يَا عُمَرُ ، لَقَدْ صَلَّيْتُهُمَا مَعَ مَنْ هُوَ خَيْرٌ مِنْكَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؛ فَقَالَ عُمَرُ : وَيْحَكَ يَا تَمِيمُ ، إِنَّهُ لَوْ كَانَ النَّاسُ كُلُّهُمْ مِثْلَكَ لَمْ أُبَالِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،