بَابٌ فِيمَنْ تَرَكَ اللِّبَاسَ تَوَاضُعًا

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

بَابٌ فِيمَنْ تَرَكَ اللِّبَاسَ تَوَاضُعًا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

558 حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْمُقْرِئُ , حدثنا سَعِيدٌ , عَنْ أَبِي مَرْحُومٍ عَبْدِ الرَّحِيمِ بْنِ مَيْمُونٍ , عَنْ سَهْلِ بْنِ مُعَاذِ بْنِ أَنَسٍ , عَنْ أَبِيهِ , أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : مَنْ تَرَكَ اللِّبَاسَ وَهُوَ يَقْدِرُ عَلَيْهِ تَوَاضُعًا لِلَّهِ دَعَاهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى رُءُوسِ الْخَلَائِقِ حَتَّى يُخَيِّرَهُ مِنْ حُلَلِ الْإِيمَانِ يَلْبَسُ أَيَّهَا شَاءَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

559 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ , عَنْ عَبْدِ الْحَمِيدِ بْنِ جَعْفَرٍ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ ثَعْلَبَةَ , أَنَّ أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنَ كَعْبِ بْنِ مَالِكِ قَالَ : قَدْ شَهِدْتُ أَوْ قَالَ : سَمِعْتُ أَبَاكَ , يُحَدِّثُ بِحَدِيثٍ سَمِعَهُ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : قَدْ سَمِعْتُ حَدِيثًا عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : قُلْتُ : لَا أَدْرِي قَالَ : قَدْ سَمِعْتُ حَدِيثًا لَهُ قَدْ حَدَّثَنَاهُ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ : قُلْتُ : وَمَا هُوَ ؟ قَالَ : سَمِعْتُ أَبَاكَ يُحَدِّثُ أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : إِنَّ الْبَذَاذَةَ مِنَ الْإِيمَانِ - يَعْنِي التَّقَشُّفَ - قُلْتُ : ذَكَرَ هَذَا بَعْدَ حَدِيثٍ مَذْكُورٍ فِي الْأَيْمَانِ وَالنُّذُورِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

560 حَدَّثَنَا أَبُو عُبَيْدٍ , حدثنا ابْنُ عُلَيَّةَ , عَنِ الْجُرَيْرِيِّ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُرَيْدَةَ , أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنِ الْإِرْفَاهِ , قَالَ ابْنُ عُلَيَّةَ : قَالَ الْجُرَيْرِيُّ : وَهُوَ كَثْرَةُ التَّدَهُّنِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،