:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
220 عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما: ((أَنَّ رَجُلاً قَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ , مَا يَلْبَسُ الْمُحْرِمُ مِنْ الثِّيَابِ؟ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -: لايَلْبَسُ الْقَمِيصَ , وَلا الْعَمَائِمَ , وَلا السَّرَاوِيلاتِ , وَلا الْبَرَانِسَ , وَلا الْخِفَافَ , إلاَّ أَحَدٌ لا يَجِدُ نَعْلَيْنِ فَلْيَلْبَسْ خُفَّيْنِ وَلْيَقْطَعْهُمَا أَسْفَلَ مِنْ الْكَعْبَيْنِ , وَلا يَلْبَسْ مِنْ الثِّيَابِ شَيْئاً مَسَّهُ زَعْفَرَانٌ أَوْ وَرْسٌ) ) . وَلِلْبُخَارِيِّ: ((وَلا تَنْتَقِبِ الْمَرْأَةُ. وَلا تَلْبَسِ الْقُفَّازَيْنِ) ) .القمي نوع من الثياب معروف، وقد أَمر النبي - صلى الله عليه وسلم - أَن لايتجاوز الكعبين.السراويلات: جمع «سروال» ثوب خاص بالنصف الأَسفل من البدن.البرانس: جمع «بُرْنس» : كلُّ ثوبٍ رأْسه منه ملتسق بهِ.الخفاف: جمع «خُفٍّ» وهو مايلبس في الرِّجلِ ويكون إِلى نصف الساقِ.الوَرْس: نبت أَصفر طيب الرائحة تصبغ به الثيابُ.لاتنتقب المرأَة: لاتلبس النقاب: وهو مايستر الوجه ويبقى منه خرقان تنظر منهما.القفازين: هما ماتلبسه المرأَة في يديها.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، 220 عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: ((أن رجلا قال يا رسول الله , ما يلبس المحرم من الثياب؟ قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: لايلبس القميص , ولا العمائم , ولا السراويلات , ولا البرانس , ولا الخفاف , إلا أحد لا يجد نعلين فليلبس خفين وليقطعهما أسفل من الكعبين , ولا يلبس من الثياب شيئا مسه زعفران أو ورس) ) . وللبخاري: ((ولا تنتقب المرأة. ولا تلبس القفازين) ) .القمي نوع من الثياب معروف، وقد أمر النبي - صلى الله عليه وسلم - أن لايتجاوز الكعبين.السراويلات: جمع «سروال» ثوب خاص بالنصف الأسفل من البدن.البرانس: جمع «برنس» : كل ثوب رأسه منه ملتسق به.الخفاف: جمع «خف» وهو مايلبس في الرجل ويكون إلى نصف الساق.الورس: نبت أصفر طيب الرائحة تصبغ به الثياب.لاتنتقب المرأة: لاتلبس النقاب: وهو مايستر الوجه ويبقى منه خرقان تنظر منهما.القفازين: هما ماتلبسه المرأة في يديها.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،