مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو بِشْرٍ أَبُو بِشْرٍ جَعْفَرُ بْنُ إِيَاسٍ الْوَاسِطِيُّ ، يَرْوِي عَنْهُ : شُعْبَةُ ، وَأَبُو بِشْرٍ عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ زِيَادٍ ، وَأَبُو بِشْرٍ جَابِرُ بْنُ صُبْحٍ ، وَأَبُو بِشْرٍ حَاتِمُ بْنُ سَالِمٍ الْأَعْرَجِيُّ ، وَأَبُو بِشْرٍ صَالِحُ بْنُ بَشِيرٍ الْمُرِّيُّ ، وَأَبُو بِشْرٍ هَاشِمُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ ، وَأَبُو بِشْرٍ وَرْقَاءُ بْنُ عُمَرَ ، وَأَبُو بِشْرٍ وَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ بَصْرِيٌّ ، وَأَبُو بِشْرٍ عَبْدُ اللَّهِ ابْنُ الدَّيْلَمِيِّ ، وَأَبُو بِشْرٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، يَرْوِي عَنْهُ : عَمْرُو بْنُ مُهَاجِرٍ ، وَأَبُو بِشْرٍ عُبَيْدُ بْنُ يَزِيدَ شَامِيٌّ ، وَأَبُو بِشْرٍ مُطَهَّرُ بْنُ سِوَارٍ ، وَأَبُو بِشْرٍ إِسْمَاعِيلُ بْنُ حَكِيمٍ بَصْرِيٌّ ، وَأَبُو بِشْرٍ إِسْمَاعِيلُ ابْنُ عُلَيَّةَ ، وَأَبُو بِشْرٍ إِسْمَاعِيلُ بْنُ مَسْلَمَةَ بْنِ قَعْنَبٍ ، وَأَبُو بِشْرٍ أَدْهَمُ بْنُ طَرِيفٍ السُّدُوسِيُّ ، يَرْوِي عَنْهُ : شُعْبَةُ وَهُشَيْمٌ ، وَأَبُو بِشْرٍ يَحْيَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، رَوَى عَنْهُ : يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الْقَطَّانُ ، وَأَبُو بِشْرٍ شُعَيْبُ بْنُ أَبِي حَمْزَةَ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، وَأَبُو بِشْرٍ عَبْدُ الْأَعْلَى بْنُ الْقَاسِمِ ، يَرْوِي عَنْهُ : أَبُو حَفْصٍ الْفَلَّاسُ ، وَأَبُو بِشْرٍ عُبَيْسُ بْنُ مَرْحُومِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، وَأَبُو بِشْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ الْعِجْلِيُّ ، وَأَبُو بِشْرٍ زَيْدُ بْنُ بِشْرٍ ، يُحَدِّثُ عَنِ : ابْنِ وَهْبٍ ، وَأَبُو بِشْرٍ بَيَانُ بْنُ بِشْرٍ ، وَأَبُو بِشْرٍ بَكْرُ بْنُ خَلَفٍ ، وَأَبُو بِشْرٍ سَلَمَةُ بْنُ الْحَجَّاجِ الْبَصْرِيُّ ، وَأَبُو بَشَّامَةَ مُنَقَّرٌ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو بِشْرٍ أَبُو بِشْرٍ جَعْفَرُ بْنُ إِيَاسٍ الْوَاسِطِيُّ ، يَرْوِي عَنْهُ : شُعْبَةُ ، وَأَبُو بِشْرٍ عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ زِيَادٍ ، وَأَبُو بِشْرٍ جَابِرُ بْنُ صُبْحٍ ، وَأَبُو بِشْرٍ حَاتِمُ بْنُ سَالِمٍ الْأَعْرَجِيُّ ، وَأَبُو بِشْرٍ صَالِحُ بْنُ بَشِيرٍ الْمُرِّيُّ ، وَأَبُو بِشْرٍ هَاشِمُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ ، وَأَبُو بِشْرٍ وَرْقَاءُ بْنُ عُمَرَ ، وَأَبُو بِشْرٍ وَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ بَصْرِيٌّ ، وَأَبُو بِشْرٍ عَبْدُ اللَّهِ ابْنُ الدَّيْلَمِيِّ ، وَأَبُو بِشْرٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، يَرْوِي عَنْهُ : عَمْرُو بْنُ مُهَاجِرٍ ، وَأَبُو بِشْرٍ عُبَيْدُ بْنُ يَزِيدَ شَامِيٌّ ، وَأَبُو بِشْرٍ مُطَهَّرُ بْنُ سِوَارٍ ، وَأَبُو بِشْرٍ إِسْمَاعِيلُ بْنُ حَكِيمٍ بَصْرِيٌّ ، وَأَبُو بِشْرٍ إِسْمَاعِيلُ ابْنُ عُلَيَّةَ ، وَأَبُو بِشْرٍ إِسْمَاعِيلُ بْنُ مَسْلَمَةَ بْنِ قَعْنَبٍ ، وَأَبُو بِشْرٍ أَدْهَمُ بْنُ طَرِيفٍ السُّدُوسِيُّ ، يَرْوِي عَنْهُ : شُعْبَةُ وَهُشَيْمٌ ، وَأَبُو بِشْرٍ يَحْيَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، رَوَى عَنْهُ : يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الْقَطَّانُ ، وَأَبُو بِشْرٍ شُعَيْبُ بْنُ أَبِي حَمْزَةَ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، وَأَبُو بِشْرٍ عَبْدُ الْأَعْلَى بْنُ الْقَاسِمِ ، يَرْوِي عَنْهُ : أَبُو حَفْصٍ الْفَلَّاسُ ، وَأَبُو بِشْرٍ عُبَيْسُ بْنُ مَرْحُومِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، وَأَبُو بِشْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ الْعِجْلِيُّ ، وَأَبُو بِشْرٍ زَيْدُ بْنُ بِشْرٍ ، يُحَدِّثُ عَنِ : ابْنِ وَهْبٍ ، وَأَبُو بِشْرٍ بَيَانُ بْنُ بِشْرٍ ، وَأَبُو بِشْرٍ بَكْرُ بْنُ خَلَفٍ ، وَأَبُو بِشْرٍ سَلَمَةُ بْنُ الْحَجَّاجِ الْبَصْرِيُّ ، وَأَبُو بَشَّامَةَ مُنَقَّرٌ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

100063 حَدَّثَنَا أَبُو زَكَرِيَّا يَحْيَى بْنُ عُثْمَانَ قَالَ : ، حدثنا بَقِيَّةُ بْنُ الْوَلِيدِ قَالَ : ، حدثنا شُعْبَةُ قَالَ : حَدَّثَنِي جَعْفَرُ بْنُ إِيَاسٍ قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا عُمَيْرِ بْنَ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ يُحَدِّثُ , عَنْ عُمُومَةٍ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : أَصْبَحُوا صِيَامًا عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَذَلِكَ فِي رَمَضَانَ فَجَاءَ رَكْبٌ مِنْ آخِرِ النَّهَارِ فَشَهِدُوا أَنَّهُمْ رَأَوُا الْهِلَالَ بِالْأَمْسِ فَأَمَرَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يُفْطِرُوا وَأَنْ يَغْدُوا إِلَى الْمُصَلَّى ، حَدَّثَنَا الرَّبِيعُ بْنُ سُلَيْمَانَ صَاحِبُ الشَّافِعِيِّ ، قَالَ :حدثنا أَسَدُ بْنُ مُوسَى ، قَالَ : حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ أَبِي بِشْرٍ جَعْفرِ بْنِ إِيَاسٍ بِحَدِيثٍ غَيْرِ هَذَا ، أَنْبَأَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عَفَّانَ الْكُوفِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ زِيَادٍ أَبُو بِشْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو شَيْبَةَ سَعِيدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الزَّبِيدِيُّ ، قَالَ حدثنا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : حدثنا يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ ، قَالَ : الْوَلِيدُ أَبُو بِشْرٍ هُوَ الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمِ بْنِ شِهَابٍ الْعَنْبَرِيُّ ، رَوَى عَنْ : حُصَيْنِ بْنِ أَبِي الْحُرِّ ، وَرَوَى عَنِ الْوَلِيدِ هَذَا : خَالِدٌ الْحَذَّاءُ ، فَقَالَ : وَإِسْمَاعِيلُ ابْنُ عُلَيَّةَ أَبُو بِشْرٍ ، وَأَدْهَمُ أَبُو بِشْرٍ السَّدُوسِيُّ رَوىَ عَنْهُ : هُشَيْمٌ ، وَابْنُ عُلَيَّةَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

520 حدثنا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ حدثنا يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ ، قَالَ ، قال حدثنا إِسْمَاعِيلُ ابْنُ عُلَيَّةَ ، قَالَ ، قال حدثنا أَدْهَمُ بْنُ طَرِيفٍ ، قَالَ سَمِعْتُ مُطَرِّفَ بْنَ الشِّخِّيرِ ، قَرَأَ { لَا أُقْسِمُ بِيَوْمِ الْقِيَامَةِ } فَأَتَى عَلَى قَوْلِهِ تَعَالَى : { كَلَّا لَا وَزَرَ } قَالَ : الْوَزَرُ : الْجَبَلُ ، قَالَ يَحْيَى : أَدْهَمُ هَذَا كُنْيَتُهُ أَبُو بِشْرِ بْنُ لَاحِقٍ ، حَدَّثَ عَنْهُ : أَبُو عُبَيْدَةَ ، وَسَمِعْتُ يَحْيَى يَقُولُ : الْفَضْلُ بْنُ لَاحِقٍ هُوَ أَبُو بِشْرِ بْنُ لَاحِقٍ حَدَّثَ عَنْهُ : أَبُو عُبَيْدَةَ الْحَدَّادُ وَغَيْرُهُ ، وَهُوَ ثِقَةٌ ، حَدَّثَنَا أَيُّوبُ بْنُ إِسْحَاقَ أَبُو سُلَيْمَانَ بْنُ سَافِرِيٍّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَهْلُ بْنُ بَكَّارٍ أَبُو بِشْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا وُهَيْبٌ سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ : وَسَأَلْتُهُ عَنْ أَبِي بِشْرٍ الَّذِي يُرَوى شُعْبَةُ ، عَنْ خَالِدٍ الْحَذَّاءِ ، عَنْ أَبِي بِشْرٍ فَقَالَ : أَبُو بِشْرٍ هَذَا هُوَ الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ الَّذِي يُحَدِّثُ عَنْهُ مَنْصُورُ بْنُ زَاذَانَ ، فَقُلْتُ : أَلَيْسَ هُوَ جَعْفَرَ بْنَ أَبِي وَحْشِيَّةَ ؟ قَالَ : لَا ، قَالَ : وَسَمِعْتُ يَحْيَى يَقُولُ : بَيَانُ بْنُ بِشْرٍ كُنْيَتُهُ أَبُو بِشْرٍ وَهُوَ بَجَلِيٌّ ، قَالَ يَحْيَى : قَدْ رَوَى عَنْ أَبِي بِشْرٍ الْحَلَبِيِّ : قَرَّانٌ ، وَعُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

521 حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مَرْزُوقٍ ، قَالَ ، قال حدثنا عَفَّانُ ، قَالَ ، قال حدثنا أَبُو عَوَانَةَ ، قَالَ حَدَّثَنَا بَيَانُ أَبُو بِشْرٍ ، قَالَ حَدَّثَنِي زَكَرِيَّا بْنُ يَحْيَى ، خَيَّاطُ السُّنَّةِ قَالَ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُطِيعٍ ، قَالَ حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ ، عَنْ أَدْهَمَ بْنَ بِشْرٍ السَّدُوسِيِّ ، قَالَ سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ بُرَيْدَةَ ، يُحَدِّثُ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : إِذَا دَخَلْتَ عَلَى رَجُلٍ لَا تَعْلَمُ خَرِبَةً فِي دِينِهِ فَكُلْ مِنْ طَعَامِهِ وَاشْرَبْ مِنْ شَرَابِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

522 حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ سَعِيدِ بْنِ مُسْلِمٍ قَالَ : ، حدثنا عَلِيُّ بْنُ بَكَّارٍ ، عَنْ أَبِي بِشْرٍ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ الْبَصْرَةِ قَالَ : كُنْتُ أُدَاخِلُ مُعَاذَةَ الْعَدَوِيَّةَ وَأَحِفُّ لَهَا فَأَتَيْتُهَا ذَاتَ يَوْمٍ فَقَالَتْ : أَلَا أَعُجِّبُكَ يَا أَبَا بِشْرٍ شَرِبْتُ دَوَاءً لِلْمَشْيِ فَاشْتَدَّ بَطْنِي , فَبُعِثَ لِي نَبِيذُ جَرٍّ فَأَتَيْتُهَا بِقَدَحٍ فَدَعَتْ بِمَائِدَتِهَا فَوَضَعَتِ الْقَدَحَ عَلَيِهَا ثُمَّ قَالَتِ : اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنِّي سَمِعْتُ عَائِشَةَ أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ تَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَنْهَى عَنْ نَبِيذِ الْجَرِّ فَاكْفِنِي هَذَا الْقَدَحَ بِمَا شِئْتَ قَالَ : فَانْكَفَأَ الْقَدَحُ وَاهْرَاقَ مَا فِيهِ ثُمَّ عَادَ عَلَى حَالِهِ مِنْ غَيْرِ أَنْ يَمَسَّهُ أَحَدٌ ، قَالَ أَبُو بِشْرٍ : وَأَنَا حَاضِرٌ لِذَلِكَ ، وَأَذْهَبَ اللَّهُ مَا كَانَ فِي بَطْنِهَا مِنْ أَذًى ، سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ أَحْمَدَ يَقُولُ : حَدَّثَنِي أَبِي قَالَ : سَأَلْتُ ابْنَ عُلَيَّةَ ، عَنِ الْجُرَيْرِيِّ ، فَقُلْتُ لَهُ : يَا أَبَا بِشْرٍ أَكَانَ الْجُرَيْرِيُّ اخْتَلَطَ ؟ ، قَالَ : لَا ، كَبِرَ الشَّيْخُ فَرَقَّ ، حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ ، قَالَ : قَالَ أَبِي : قَالَ وَكِيعٌ : وَرْقَاءُ بْنُ عُمَرَ أَبُو بِشْرٍ ، قَالَ عَبْدُ اللَّهِ : وَسَمِعْتُ أَبِي يَقُولُ : أَبُو بِشْرٍ جَعْفَرُ بْنُ أَبِي وَحْشِيَّةَ وَهُوَ جَعْفَرُ بْنُ إِيَاسٍ ، ثِقَةٌ لَيْسَ بِهِ بَأْسٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

523 حَدَّثَنَا أَبُو جَعْفَرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ الدَّقِيقِيُّ الْوَاسِطِيُّ قَالَ ، قال حدثنا أَبُو بِشْرٍ عَبْدُ الْحَكَمِ ، بِمَنْزِلٍ فِي بَنِي عَقِيلٍ قَالَ ، حَدَّثَنَا جَعْفَرُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، قَالَ ، قال حدثنا عُمَرُ بْنُ شِهَابٍ ، عَنْ قَتَادَةَ ، فِي قَوْلِهِ { اتَّخَذُوا دِينَهُمْ لَهْوًا وَلَعِبًا } قَالَ : أَكْلًا وَشُرْبًا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

524 حَدَّثَنَا عِمْرَانُ بْنُ بَكَّارٍ ، قَالَ حدثنا أَبُو الْمُغِيرَةِ عَبْدُ الْقُدُّوسِ بْنُ الْحَجَّاجِ ، قَالَ حدثنا صَفْوَانُ بْنُ عَمْرٍو ، قَالَ ، قال حدثنا أَبُو حِسْبَةَ مُسْلِمُ بْنُ أَكْيَسَ أَنَّ رَجُلًا جَاءَ إِلَى أَبِي بِشْرٍ عُبَيْدِ بْنِ يَزِيدَ الْوَهْبِيِّ فَقَالَ لَهُ : يَا أَبَا بِشْرٍ إِنَّ فُلَانًا دَعَانِي هَجِينًا . فَقَالَ أَبُو بِشْرٍ : لَيْسَ مِنْ وَلَدِ آدَمَ هَجِينٌ ، كُلُّهُمْ لِآدَمَ وَحَوَّاءَ ، وَلَكِنْ سَأُخْبِرُكُمْ بِالْهَجِينِ مِنْكُمُ : الَّذِينَ أَجْسَادُهُمْ أَجْسَادُ بَنِي آدَمَ وَقُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الشَّيَاطِينِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

100263 حَدَّثَنَا أَبُو خَالِدٍ يَزِيدُ بْنُ سِنَانٍ قَالَ : ، حدثنا أَبُو بِشْرٍ إِسْمَاعِيلُ بْنُ حَكِيمٍ الْخُزَاعِيُّ قَالَ : ، حدثنا عَمْرُو بْنُ دِينَارٍ قَهْرَمَانٌ لِآلِ الزُّبَيْرِ عَنْ سَالِمِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، عَنْ أَبِيهِ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَنْ قَالَ فِي سُوقٍ مِنْ أَسْوَاقِ الْمُسْلِمِينَ يُسَاقُ فِيهَا وَيُصَاحُ وَيُحْلَفُ : لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ , لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ - أَحْسَبُهُ قَالَ - يُحْيِي وَيُمِيتُ وَهُوَ حَيٌّ لَا يَمُوتُ بِيَدِهِ الْخَيْرِ ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ، إِلَّا كَتَبَ اللَّهُ لَهُ أَلْفَ أَلْفِ حَسَنَةٍ ، وَمَحَا عَنْهُ أَلْفَ أَلْفِ سَيِّئَةٍ ، وَبَنَى لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

525 حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مَرْزُوقٍ ، قَالَ حدثنا عَفَّانُ بْنُ مُسْلِمٍ ، قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو عَوَانَةَ ، قَالَ حدثنا بَيَانُ أَبُو بِشْرٍ ، قَالَ خَرَجْنَا مَعَ عَامِرٍ فِي جِنَازَةٍ فَلَمَّا بَلَغْنَا الْمَقَابِرَ سَأَلَهُ رَجُلٌ مِنَّا عَنْ : { أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ كِفَاتًا أَحْيَاءً وَأَمْوَاتًا } فَنَظَرَ إِلَى الْبُيُوتِ فَقَالَ هَذِهِ كِفَاتٌ أَحْيَاءٌ وَأَشَارَ إِلَى الْمَقَابِرِ فَقَالَ وَهَذِهِ كِفَاتٌ أَمْوَاتٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1807 حَدَّثَنِي أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي الدُّنْيَا ، قَالَ : حَدَّثَ مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ رَاشِدٍ ، قَالَ : حدثنا رَجَاءُ بْنُ مَيْسُورٍ الْمُجَاشِعِيُّ ، قَالَ : كُنَّا فِي مَجْلِسِ صَالِحٍ الْمِزِّيِّ يَوْمًا ، فَقَالَ لَهُ رَجُلٌ : يَا أَبَا بِشْرٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،