مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو الْمِنْهَالِ وَأَبُو مُنَازِلٍ أَبُو الْمِنْهَالِ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُطْعِمٍ ? حَدَّثَ عَنْهُ : عَمْرُو بْنُ دِينارٍِ . وَأَبُو الْمِنْهَالِ إِبْرَاهِيمُ بْنُ مَيْمُونٍ الثَّقَفِيّ . وَأَبُو الْمِنْهَالِ سَيَّارُ بْنُ سَلَامَةَ ? يُحَدِّثُ عَنْهُ : عَوْفٌ . وَأَبُو الْمِنْهَال نَصْر بْن زِيَاد الطَّائِيّ . وَأَبُو مِنَازِلٍ الْمُثَنَّى بْنُ مَاوِيَ الْعَبْدِيُّ . وَأَبُو مِنَازِلٍ خَالِدُ بْنُ مِهْرَانَ الْحَذَّاءُ سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ يَقُولُ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : أَبُو الْمِنْهَالِ الْمَكِّيُّ اسْمُهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَطْعَمٍ ? بَصْرِيٌّ ? وَكَانَ يَنْزِلُ مَكَّةَ . قَالَ : وَأَبُو الْمِنْهَالِ الطَّائِي نَصْرُ بْنُ أَوْسٍ ? يَرْوِي عَنْهُ : وَكِيعٌ ? وَهُوَ ثِقَةٌ . حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ قَالَ : حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو قَطَنٍ ? عَنْ أَبِي الْأَشْهَبِ ? عَنْ أَبِي الْمِنْهَالِ سَيَّارِ بْنِ سَلَامَةَ وَفِي مَوْضِعٍ آخَرَ : أَبُو الْمِنْهَالِ اسْمُهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَطْعَمٍ ? رَوَى عَنْهُ : عَمْرُو بْنُ دِينارٍ ? وَهُوَ بَصْرِيٌّ ? وَقَدْ رَوَى شُعْبَةُ ? عَنْ حَبِيبِ بْنِ أَبِي ثَابِتٍ ? عَنْ أَبِي الْمِنْهَالِ بْنِ نُبَاتَةَ ? وَلَا يَكُونُ ابْنُ نُبَاتَةَ إِلًّا بَصْرِيًّا

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو الْمِنْهَالِ وَأَبُو مُنَازِلٍ أَبُو الْمِنْهَالِ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُطْعِمٍ ? حَدَّثَ عَنْهُ : عَمْرُو بْنُ دِينارٍِ .
وَأَبُو الْمِنْهَالِ إِبْرَاهِيمُ بْنُ مَيْمُونٍ الثَّقَفِيّ .
وَأَبُو الْمِنْهَالِ سَيَّارُ بْنُ سَلَامَةَ ? يُحَدِّثُ عَنْهُ : عَوْفٌ .
وَأَبُو الْمِنْهَال نَصْر بْن زِيَاد الطَّائِيّ .
وَأَبُو مِنَازِلٍ الْمُثَنَّى بْنُ مَاوِيَ الْعَبْدِيُّ .
وَأَبُو مِنَازِلٍ خَالِدُ بْنُ مِهْرَانَ الْحَذَّاءُ سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ يَقُولُ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : أَبُو الْمِنْهَالِ الْمَكِّيُّ اسْمُهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَطْعَمٍ ? بَصْرِيٌّ ? وَكَانَ يَنْزِلُ مَكَّةَ .
قَالَ : وَأَبُو الْمِنْهَالِ الطَّائِي نَصْرُ بْنُ أَوْسٍ ? يَرْوِي عَنْهُ : وَكِيعٌ ? وَهُوَ ثِقَةٌ .
حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ قَالَ : حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو قَطَنٍ ? عَنْ أَبِي الْأَشْهَبِ ? عَنْ أَبِي الْمِنْهَالِ سَيَّارِ بْنِ سَلَامَةَ وَفِي مَوْضِعٍ آخَرَ : أَبُو الْمِنْهَالِ اسْمُهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَطْعَمٍ ? رَوَى عَنْهُ : عَمْرُو بْنُ دِينارٍ ? وَهُوَ بَصْرِيٌّ ? وَقَدْ رَوَى شُعْبَةُ ? عَنْ حَبِيبِ بْنِ أَبِي ثَابِتٍ ? عَنْ أَبِي الْمِنْهَالِ بْنِ نُبَاتَةَ ? وَلَا يَكُونُ ابْنُ نُبَاتَةَ إِلًّا بَصْرِيًّا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1399 حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعِيدٍ الْجَوْهَرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا رَوْحُ بْنُ عُبَادَةَ ، عَنِ الْحَجَّاجِ بْنِ حَسَّانَ ، عَنِ الْمُثَنَّى بْنِ مَاوِيٍّ أَبِي الْمُنَازِلِ ، عَنِ الْأَشَجِّ الْعَصَرِيِّ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : كُلُّ مُسْكِرٍ حَرَامٌ حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ قَالَ : سَمِعْتُ أَبِي يَقُولُ : كَانَ يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ يُحَدِّثُ يَقُولُ : حَدَّثَنَا خَالِدٌ ? فَكَانُوا يَقُولُونَ : يَا أَبَا مُعَاوِيَةَ خَالِدٌ الْعَبْدُ ? فَيَقُولُ : أَنَا أَحْدِّثُ عَنْ خَالِدٍ الْعَبْدِ ? حَدَّثَنَا خَالِدٌ الْحَذَّاءُ أَبُو الْمَنَازِلِ ? قَالَ أَبِي : وَكَانَ يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعِ رَيْحَانَةَ الْبَصْرَةِ ? كَانَ يَحْفَظُُ أَصْنَافَ سَعِيدِ بْنِ أَبِي عَرُوبَةَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،