بَابُ التَّاءِ



: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

بَابُ التَّاءِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1220 نا تَمِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ أَبُو مُحَمَّدٍ الرَّازِيُّ قَالَ : سَمِعْتُ سُوَيْدَ بْنَ سَعِيدٍ يَقُولُ : كُنَّا عِنْدَ ابْنِ عُيَيْنَةَ بِمَكَّةَ ، فَجَاءَ الشَّافِعِيُّ ، فَسَلَّمَ فَجَلَسَ ، فَرَوَى ابْنُ عُيَيْنَةَ ، حَدِيثًا رَقِيقًا فَغُشِيَ عَلَيْهِ رَحِمَهُ اللَّهُ فَقِيلَ : يَا أَبَا مُحَمَّدٍ مَاتَ مُحَمَّدُ بْنُ إِدْرِيسَ ، فَقَالَ ابْنُ عُيَيْنَةَ : إِنْ كَانَ مَاتَ مُحَمَّدُ بْنُ إِدْرِيسَ ، فَقَدْ مَاتَ أَفْضَلُ أَهْلِ زَمَانِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1221 قَالَ : وَسَمِعْتُ تَمِيمَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ يَقُولُ : سَمِعْتُ أَبَا زُرْعَةَ الرَّازِيَّ يَقُولُ : سَمِعْتُ قُتَيْبَةَ بْنَ سَعِيدٍ يَقُولُ : يَمُوتُ أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ وَتَظْهَرُ الْبِدَعُ ، وَمَاتَ الشَّافِعِيُّ ، فَمَاتَتِ السُّنَنُ ، وَمَاتَ سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ فَمَاتَ الْوَرَعُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1222 نا تَمِيمٌ ، نا عَبَّاسٌ الْبَيْرُوتِيُّ ، نا أَبِي ، عَنِ الْأَوْزَاعِيِّ عَنْ بِلَالِ بْنِ سَعْدٍ قَالَ : مَرَّ عَابِدٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى جَبَلِ رَمْلٍ ، فَقَالَ : يَارَبِّ لَوْ كَانَ هَذَا لِي دَقِيقًا لَكُنْتُ أَتَصَدَّقُ بِهِ . قَالَ : فَأَوْحَى اللَّهُ تَعَالَى إِلَى النَّبِيِّ : أَنْ أَخْبِرْهُ أَنِّي جَعَلْتُ لَهُ فِي مِيزَانِهِ أَجْرَ صَدَقَةٍ مِثْلَهُ دَقِيقًا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1223 نا تَمِيمٌ ، نا الْحَسَنُ بْنُ قَزَعَةَ ، نا الْحَارِثُ بْنُ أَبِي الزُّبَيْرِ ، مَولَى النَّوْفَلِيِّينَ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ قَيْسٍ ، عَنْ أَبِي حَازِمٍ قَالَ : رَأَيْتُ سَهْلَ بْنَ سَعْدٍ السَّاعِدِيَّ فِي أَلْفٍ مِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَرْفَعُ يَدَيْهِ فِي كُلِّ خَفْضٍ وَرَفْعٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1224 نا تَمِيمٌ ، نا عَلِيُّ بْنُ الْمَدِينِيِّ قَالَ : قُلْتُ لِأَبِي الْوَلِيدِ الطَّيَالِسِيِّ : مَا عُذْرُكَ عِنْدَ اللَّهِ وَبِأَيِّ شَيْءٍ تَحْتَجُّ إِذَا أُوقِفْتَ بَيْنَ يَدَيْهِ عَزَّ وَجَلَّ ؟ شَهِدَ سُفْيَانُ عَلَى الزُّهْرِيِّ ، وَشَهِدَ الزُّهْرِيُّ عَلَى سَالِمٍ ، وَشَهِدَ سَالِمٌ عَلَى أَبِيهِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا دَخَلَ فِي الصَّلَاةِ كَبَّرَ وَرَفَعَ يَدَيْهِ حَذْوَ مَنْكِبَيْهِ ، وَإِذَا رَكَعَ رَفَعَ يَدَيْهِ ، وَإِذَا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنَ الرُّكُوعِ رَفَعَ يَدَيْهِ وَلَا يَفْعَلُ ذَلِكَ بَيْنَ السَّجْدَتَيْنِ . قَالَ عَلِيٌّ : فَرَفَعَ أَبُو الْوَلِيدِ فِي الصَّلَاةِ بَعْدَمَا أَتَى عَلَيْهِ ثَمَانُونَ سَنَةً لَا يَرْفَعُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،