:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ التَّمِيمِيُّ ، ثُمَّ أَحَدُ بَنِي يَرْبُوعٍ وَيُكْنَى أَبَا عَلِيٍّ وُلِدَ بِخُرَاسَانَ بِكُورَةِ أَبْيَوَرْدَ وَقَدِمَ الْكُوفَةَ ، وَهُوَ كَبِيرٌ فَسَمِعَ الْحَدِيثَ مِنْ مَنْصُورِ بْنِ الْمُعْتَمِرِ وَغَيْرِهِ ثُمَّ تَعَبَّدَ وَانْتَقَلَ إِلَى مَكَّةَ فَنَزَلَهَا إِلَى أَنْ مَاتَ بِهَا فِي أَوَّلِ سَنَةِ سَبْعٍ وَثَمَانِينَ وَمِئَةٍ فِي خِلاَفَةِ هَارُونَ ، وَكَانَ ثِقَةً ثَبْتًا فَاضِلاَّ عَابِدًا وَرِعًا كَثِيرَ الْحَدِيثِ.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، الفضيل بن عياض التميمي ، ثم أحد بني يربوع ويكنى أبا علي ولد بخراسان بكورة أبيورد وقدم الكوفة ، وهو كبير فسمع الحديث من منصور بن المعتمر وغيره ثم تعبد وانتقل إلى مكة فنزلها إلى أن مات بها في أول سنة سبع وثمانين ومئة في خلافة هارون ، وكان ثقة ثبتا فاضلا عابدا ورعا كثير الحديث.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،