ذِكْرُ مَنْ رُوِيَ ذَلِكَ عَنْهُ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

ذِكْرُ مَنْ رُوِيَ ذَلِكَ عَنْهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1926 حَدَّثَنَا ابْنُ حُمَيْدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ وَاضِحٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبِي قَالَ : سُئِلَ مُحَمَّدُ بْنُ زَيْدٍ عَنْ تَفْسِيرِ هَذَا الْحَدِيثِ : لَا يَزْنِي الزَّانِي حِينَ يَزْنِي وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَقَالَ : إِنَّمَا قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَا يَزْنِيَنَّ مُؤْمِنٌ ، وَلَا يَسْرِقَنَّ مُؤْمِنٌ ، وَقَالَ آخَرُونَ : مَعْنَى ذَلِكَ : لَا يَزْنِي الزَّانِي ، وَهُوَ لِلزِّنَا مُسْتَحِلٌّ ، غَيْرُ مُؤْمِنٍ بِتَحْرِيمِ اللَّهِ ذَلِكَ عَلَيْهِ وَهُوَ مُؤْمِنٌ . فَأَمَّا إِنْ زَنَى وَهُوَ مُعْتَقِدٌ تَحْرِيمَهُ فَهُوَ مُؤْمِنٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،