ذِكْرُ مَنْ حَدَّثَ هَذَا الْحَدِيثِ عَنْ عِكْرِمَةَ فَوَافَقَ فِيهِ أَبَا أُسَامَةَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

ذِكْرُ مَنْ حَدَّثَ هَذَا الْحَدِيثِ عَنْ عِكْرِمَةَ فَوَافَقَ فِيهِ أَبَا أُسَامَةَ ، وَجَعَلَهُ عَنْهُ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1901 حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ الْبَاهِلِيُّ ، قَالَ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ دَاوُدَ ، قَالَ حَدَّثَنَا فُضَيْلُ بْنُ غَزْوَانَ ، عَنْ عِكْرِمَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : لَا يَزْنِي الزَّانِي حِينَ يَزْنِي وَهُوَ مُؤْمِنٌ ، وَلَا يَسْرِقُ حِينَ يَسْرِقُ وَهُوَ مُؤْمِنٌ ، وَلَا يَنْتَهِبُ النُّهْبَةَ الَّتِي يُشْرِفُ الْمُسْلِمُونَ أَعْيُنَهُمْ إِلَيْهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ ، فَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ : فَإِنْ فَعَلَ وَهُوَ يَرَى أَنَّ ذَلِكَ مُحَرَّمٌ عَلَيْهِ فَهُوَ مُؤْمِنٌ ، فَإِنْ فَعَلَ ذَلِكَ وَهُوَ يَرَى أَنَّ ذَلِكَ لَيْسَ بِمُحَرَّمٍ عَلَيْهِ فَلَيْسَ بِمُؤْمِنٍ ، إِنْ شَاءَ اللَّهُ عَذَّبَهُ ، وَإِنْ شَاءَ رَحِمَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،