: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

بابُ ا لظِّهَارِ وَقَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى : { قَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا } - إِلَى قَوْلِهِ - { فَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَإِطْعَامُ سِتِّينَ مِسْكِينًا } وَقَالَ لِي إِسْمَاعِيلُ : حَدَّثَنِي مَالِكٌ ، أَنَّهُ سَأَلَ ابْنَ شِهَابٍ ، عَنْ ظِهَارِ العَبْدِ ، فَقَالَ : نَحْوَ ظِهَارِ الحُرِّ قَالَ مَالِكٌ : وَصِيَامُ العَبْدِ شَهْرَانِ وَقَالَ الحَسَنُ بْنُ الحُرِّ : ظِهَارُ الحُرِّ وَالعَبْدِ ، مِنَ الحُرَّةِ وَالأَمَةِ ، سَوَاءٌ وَقَالَ عِكْرِمَةُ : إِنْ ظَاهَرَ مِنْ أَمَتِهِ فَلَيْسَ بِشَيْءٍ إِنَّمَا الظِّهَارُ مِنَ النِّسَاءِ وَفِي العَرَبِيَّةِ : لِمَا قَالُوا : أَيْ فِيمَا قَالُوا ، وَفِي بَعْضِ مَا قَالُوا ، وَهَذَا أَوْلَى ، لِأَنَّ اللَّهَ لَمْ يَدُلَّ عَلَى المُنْكَرِ وَقَوْلِ الزُّورِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،