رَوَّادُ بْنُ الْجَرَّاحِ أَبُو عِصَامٍ الْعَسْقَلَانِيُّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

رَوَّادُ بْنُ الْجَرَّاحِ أَبُو عِصَامٍ الْعَسْقَلَانِيُّ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ قَالَ : سَأَلْتُ أَبِي عَنْ رَوَّادِ بْنِ الْجَرَّاحِ أَبُو عِصَامٍ ، فَقَالَ : لَا بَأْسَ بِهِ ، صَاحِبُ سُنَّةٍ ، إِلَّا أَنَّهُ حَدَّثَ عَنْ سُفْيَانَ بِأَحَادِيثَ مَنَاكِيرَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

603 وَمِنْ حَدِيثِهِ مَا حَدَّثَنَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ بُرْدٍ الْأَنْطَاكِيُّ قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي أَحْمَدُ بْنُ الْوَلِيدِ بْنِ بُرْدٍ قَالَ : حَدَّثَنَا رَوَّادٌ أَبُو عِصَامٍ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، عَنْ رِبْعِيِّ بْنِ حِرَاشٍ ، عَنْ حُذَيْفَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : خَيْرُكُمْ فِي الْمِائَتَيْنِ الْخَفِيفُ الْحَاذُ قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَمَا الْخَفِيفُ الْحَاذُ ؟ قَالَ : الَّذِي لَا أَهْلَ لَهُ وَلَا وَلَدَ ، خَفِيفُ الْمُؤْنَةِ مُخْتَصَرٌ مِنْ حَدِيثٍ طَوِيلٍ فِي الْمَلَاحِمِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

604 وَحَدَّثَنِي هَارُونُ بْنُ سُلَيْمَانَ قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ مَرْوَانَ قَالَ : حَدَّثَنَا رَوَّادٌ ، عَنْ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، عَنْ رِبْعِيٍّ ، عَنْ حُذَيْفَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِذَا كَانَ سَنَةُ خَمْسِينَ وَمِائَةٍ فَلَأَنْ يُرَبِّي أَحَدُكُمْ جَرْوَ كَلْبٍ خَيْرٌ مِنْ أَنْ يُرَبِّيَ وَلَدًا فِي ذَلِكَ الزَّمَانِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

605 حَدَّثَنِي إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ قَالَ : حَدَّثَنَا عِصَامُ بْنُ رَوَّادٍ قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي قَالَ : حَدَّثَنَا مَالِكٌ ، عَنْ رَبِيعَةَ بْنِ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنِ الْقَاسِمِ ، عَنْ عَائِشَةَ وَعَنْ سُمَيٍّ مَوْلَى أَبِي بَكْرٍ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : السَّفَرُ قِطْعَةٌ مِنَ الْعَذَابِ وَذَكَرَ الْحَدِيثَ ، وَلَا يَصِحُّ رَبِيعَةُ فِي هَذَا الْحَدِيثِ ، لَيْسَ لِحَدِيثِ رَبِيعَةَ أَصْلٌ وَلَا يُتَابَعُ رَوَّادٌ عَلَيْهِ وَلَا عَلَى الْحَدِيثَيْنِ الْمُتَقَدِّمَيْنِ مِنْ حَدِيثِ سُفْيَانَ . وَأَمَّا حَدِيثُ سُمَيٍّ فَمَعْرُوفٌ ، وَأَمَّا حَدِيثُ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ فَبَاطِلٌ وَقَدْ حَدَّثَ رَوَّادٌ بِمَنَاكِيرَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،