زُهَيْرٌ عَنْ كِنَانَةَ مَوْلَى صَفِيَّةَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

زُهَيْرٌ عَنْ كِنَانَةَ مَوْلَى صَفِيَّةَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2238 حَدَّثَنَا عَلِيٌّ ، أَنَا زُهَيْرٌ ، عَنْ كِنَانَةَ مَوْلَى صَفِيَّةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : إِنَّ أَبْخَلَ النَّاسِ مَنْ بَخِلَ بِالسَّلَامِ ، وَالْمَغْبُونُ مَنْ لَمْ يَرُدَّ ، وَإِنْ حَالَتْ بَيْنَكَ وَبَيْنَ أَخِيكَ شَجَرَةٌ ، فَاسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْدَأَهُ بِالسَّلَامِ فَافْعَلْ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2239 وَبِإِسْنَادِهِ عَنْ كِنَانَةَ مَوْلَى صَفِيَّةَ قَالَ : رَأَيْتُ قَاتِلَ عُثْمَانَ ، رَجُلًا أَسْوَدَ مِنْ أَهْلِ مِصْرَ ، وَهُوَ فِي الدَّارِ رَافِعًا يَدَيْهِ ، أَوْ بَاسِطًا يَدَيْهِ يَقُولُ : أنَا قَاتِلُ نَعْثَلٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2240 وَبِهِ عَنْ كِنَانَةَ قَالَ : كُنْتُ فِيمَنْ حَمَلَ الْحَسَنَ بْنَ عَلِيٍّ جَرِيحًا مِنْ دَارِ عُثْمَانَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2241 حَدَّثَنَا عَلِيٌّ ، أَنَا زُهَيْرٌ ، نَا كِنَانَةُ قَالَ : كُنْتُ أَقُودُ بِصَفِيَّةَ بِنْتِ حُيَيٍّ لِتَرُدَّ عَنْ عُثْمَانَ عَلَيْهِ السَّلَامُ ، فَلَقِيَهَا الْأَشْتَرُ فَضَرَبَ وَجْهَ بَغْلَتِهَا حَتَّى مَالَتْ ، فَقَالَتْ : رُدُّونِي لَا يَفْضَحُنِي هَذَا الْكَلْبُ قَالَ : فَوَضَعْتُ خَشَبًا بَيْنَ مَنْزِلِهَا وَبَيْنَ مَنْزِلِ عُثْمَانَ ، يَنْقُلُ عَلَيْهِ الطَّعَامَ وَالشَّرَابَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،