مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو كَامِلٍ أَبُو كَامِلٍ يَزِيدُ بْنُ رَبِيعَةَ دِمَشْقِيٌّ ، يَرْوِي عَنْ : أَبِي الْأَشْعَثِ الصَّنْعَانِيِّ . وَأَبُو كَامِلٍ صَفْوَانُ بْنُ رُسْتُمَ ، يَرْوِي عَنْهُ : مُحَمَّدُ بْنُ شُعَيْبِ بْنِ شَابُورَ . وَأَبُو كَامِلٍ كَثِيرُ بْنُ أَبِي كَثِيرٍ ، يَرْوِي عَنْهُ : مُحَمَّدُ بْنُ مُبَارَكٍ الصُّورِيُّ . وَأَبُو كَامِلٍ مُظَفَّرُ بْنُ مُدْرَكٍ بَغْدَادِيٌّ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ . وَأَبُو كَامِلٍ الْفُضَيْلُ بْنُ الْحُسَيْنِ الْجَحْدَرِيُّ ، رَوَى عَنْهُ : يَزِيدُ بْنُ سِنَانٍ . وَأَبُو كُلْثُمَ سَلَامَةُُ بْنُ بِشْرِ بْنِ بُدَيْلٍ الْعُذْرِيُّ . وَأَبُو كُلْثُومٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ رَوَى عَنْهُ : الْقَوَارِيرِيُّ . وَأَبُو كُلَيْبٍ هِشَامٌ شَيْخٌ كُوفِيٌّ ، رَوَى عَنْهُ : سَفْيَانُ الثَّوْرِيُّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو كَامِلٍ أَبُو كَامِلٍ يَزِيدُ بْنُ رَبِيعَةَ دِمَشْقِيٌّ ، يَرْوِي عَنْ : أَبِي الْأَشْعَثِ الصَّنْعَانِيِّ .
وَأَبُو كَامِلٍ صَفْوَانُ بْنُ رُسْتُمَ ، يَرْوِي عَنْهُ : مُحَمَّدُ بْنُ شُعَيْبِ بْنِ شَابُورَ .
وَأَبُو كَامِلٍ كَثِيرُ بْنُ أَبِي كَثِيرٍ ، يَرْوِي عَنْهُ : مُحَمَّدُ بْنُ مُبَارَكٍ الصُّورِيُّ .
وَأَبُو كَامِلٍ مُظَفَّرُ بْنُ مُدْرَكٍ بَغْدَادِيٌّ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ .
وَأَبُو كَامِلٍ الْفُضَيْلُ بْنُ الْحُسَيْنِ الْجَحْدَرِيُّ ، رَوَى عَنْهُ : يَزِيدُ بْنُ سِنَانٍ .
وَأَبُو كُلْثُمَ سَلَامَةُُ بْنُ بِشْرِ بْنِ بُدَيْلٍ الْعُذْرِيُّ .
وَأَبُو كُلْثُومٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ رَوَى عَنْهُ : الْقَوَارِيرِيُّ .
وَأَبُو كُلَيْبٍ هِشَامٌ شَيْخٌ كُوفِيٌّ ، رَوَى عَنْهُ : سَفْيَانُ الثَّوْرِيُّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1204 حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الصَّمَدِ , قَالَ : حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ , قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ شُعَيْبٍ , عَنْ أَبِي كَامِلٍ صَفْوَانَ بْنَ رُسْتُمَ ، عَنِ الْأَوْزَاعِيِّ , عَنِ الزُّهْرِيِّ , أَنَّهُ كَانَ يَقُولُ فِي الرَّجُلٍ يُحَالُ عَلَى الرَّجُلِ الْمَلِيءِ بِحَقٍّ حَالٍّ , فَيَتْرُكُهُ حَتَّى يُفْلِسَ إِنَّهُ ضَيَّعَ حَقَّهُ , وَلَا يَرْجِعُ عَلَى الَّذِي أَحَالَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1205 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ , قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ الْمُبَارَكِ , قَالَ : حَدَّثَنَا كَثِيرُ بْنُ أَبِي كَثِيرٍ أَبُو كَامِلٍ مَوْلَى هِشَامِ بْنِ الْغَازِ الدِّمَشْقِيِّ قَالَ : صَلَّيْتُ خَلْفَ مَكْحُولٍ عَلَى بِسَاطٍ وَخَلْفَهُ يَزِيدُ بْنُ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ ، فَكُلَّمَا سَجَدَ مَكْحُولٌ رَفَعَ يَزِيدُ بْنُ يَزِيدَ الْبِسَاطَ ، فَسَجَدَ عَلَى الْأَرْضِ ، فَلَمَّا سَلَّمَ مَكْحُولٌ قَالَ لِيَزِيدَ : إِنَّكَ إِمَامٌ يُقْتَدَى بِكَ ، فَلَا تَعُدْ لِمِثْلِ هَذَا سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : أَبُو كَامِلٍ صَاحِبُنَا مُظَفَّرُ بْنُ مُدْرَكٍ ، كَانَ مِنَ الْأَبْنَاءِ مِنْ أَهْلِ خُرَاسَانَ . وَأَبُو كِبْرَانَ الْحَسَنُ بْنُ عُقْبَةَ الْمُرَادِيُّ ، يَرْوِي عَنْهُ : وَكِيعٌ . وَأَبُو كَثِيرٍ رُفَيْعٌ ، رَوَى عَنْهُ : عِمْرَانُ بْنُ حُدَيْرٍ . وَأَبُو كَثِيرٍ عُمَيْرُ بْنُ زوذيٍّ ، رَوَى عَنْهُ : مُجَالِدٌ . وَأَبُو كَثِيرٍ أَفْلَحُ مَوْلَى أَبِي أَيُّوبَ . وَأَبُو كَثِيرٍ زُهَيْرُ بْنُ الْأَقْمَرِ . وَأَبُو كَثِيرٍ الْجُلَاحُ ، رَوى عَنْهُ : اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ . وَأَبُو كَثِيرٍ دِينارٌ ، يَرْوِي عَنْهُ : مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ . وَأَبُو كَثِيرٍ يَزِيدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ . وَأَبُو كَثِيرٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَالِكٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1206 حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مَعْبَدِ بْنِ نُوحٍ , قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو أَحْمَدَ الزُّبَيْرِيُّ , قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو كِبْرَانَ الْحَسَنُ بْنُ عُقْبَةَ , قَالَ : قَالَ لِيَ الشَّعْبِيُّ : إِذَا سَمِعْتَ مِنِّيَ شَيْئًا فَاكْتُبْهُ وَلَوْ فِي الْحَائِطِ ، سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : أَبُو كِبْرَانَ اسْمُهُ : الْحَسَنُ بْنُ عُقْبَةَ الْمُرَادِيُّ ، وَهُوَ ثِقَةٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1207 حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مَعْبَدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْحَسَنِ السَّكَنُ بْنُ نَافِعٍ عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُدَيْرٍ قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا كَثِيرٍ رُفَيْعًا يَقُولُ : سَمِعْتُ أَبَا حَسَنٍ عَلِيًّا عَلَيْهِ السَّلَامُ يَقُولُ : لَيُمْلَأَنَّ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا وَيَدْخُلُ عَلَى كُلِّ بَيْتٍ خَوْفٌ وَظُلْمٌ وَحَرْبٌ ، وَيَسْأَلُونَ دِرْهَمًا أَوْ خَرَزَتَيْنِ فَلَا يُعْطَوْنَهُ ثُمَّ يُمْلَأُ الْأَرْضُ قِسْطًا وَعَدْلًا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1208 حَدَّثَنَا مُؤَمَّلُ بْنُ إِهَابٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُؤَمَّلُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عِمْرَانُ بْنُ حُدَيْرٍ ، عَنْ شَيْخٍ يُقَالُ لَهُ : أَبُو كَثِيرٍ قَالَ : سَمِعْتُ عَلِيًّا عَلَيْهِ السَّلَامُ يَقُولُ : لَتُمْلَأَنَّ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى لَا يَبْقَى فِيهَا أَحَدٌ يَقُولُ : اللَّهُ اللَّهُ وَحَتَّى يَسْأَلُونَ الْمُدْيَ فَلَا يُعْطَوْنَهُ ، وَيَسْأَلُونَ الْقِسْطَ فَلَا يُعْطَوْنَهُ ، سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : عُمَيْرُ بْنُ زُوذِيٍّ كُنْيَتُهُ أَبُو كَثِيرٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1209 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْقَاضِي قَالَ : حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ مُحَمَّدٍ قَالَ : حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ قَالَ : حَدَّثَنَا مُجَالِدٌ ، عَنْ عُمَيْرِ بْنِ زَوْذِيٍّ أَبِي كَثِيرٍ قَالَ : سَمِعْتُ عَلِيًّا عَلَيْهِ السَّلَامُ يَقُولُ : وَاللَّهِ لَئِنْ لَمْ يَدْخُلِ الْجَنَّةَ إِلَّا مَنْ قَتَلَ عُثْمَانَ لَا أَدْخُلُهَا وَلَئِنْ لَمْ يَدْخُلِ النَّارَ مَنْ قَتَلَ عُثْمَانَ لَأَدْخُلُهَا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1210 حَدَّثَنَا الرَّبِيعُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْمُرَادِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا أَسَدُ بْنُ مُوسَى قَالَ : حَدَّثَنَا أَيُّوبُ بْنُ عُتْبَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو كَثِيرٍ يَزِيدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ السُّحَيْمِيُّ قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ ، يَقُولُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : الْخَمْرُ مِنْ هَاتَيْنِ الشَّجَرَتَيْنِ الْعِنَبَةِ وَالنَّخْلَةِ ، سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : أَبُو كَثِيرٍ الْغُبَّرِيُّ يَزِيدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَأَبُو كَثِيرٍ الزُّبَيْدِيُّ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَالِكٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1211 أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ ، عَنْ قُتَيْبَةَ بْنِ سَعِيدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا اللَّيْثُ ، عَنِ الْجُلَاحِ أَبِي كَثِيرٍ ، عَنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ أَبِي بُرْدَةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنَّ نَاسًا أَتَوُا النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالُوا : إِنَّا نُبْعِدُ فِي الْبَحْرِ وَلَا نَحْمِلُ مِنَ الْمَاءِ إِلَّا الْإِدَاوَةَ وَالْإِدَاوَتَيْنِ ، لَأَنَّا لَا نَجِدُ الصَّيْدَ حَتَّى نَتَغَدَّى أَفَنَتَوَضَّأُ بِمَاءِ الْبَحْرِ ؟ قَالَ : نَعَمْ فَإِنَّهُ الْحِلُّ مَيْتَتُهُ الطَّهُورُ مَاؤُهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1212 حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ يَعْقُوبَ السَّعْدِيُّ , قَالَ حَدَّثَنِي أَبُو كُرَيْبٍ , قَالَ حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ بُكَيْرٍ , قَالَ حَدَّثَنِي ابْنُ إِسْحَاقَ , قَالَ حَدَّثَنِي دِينَارٌ أَبُو كَثِيرٍ , قَالَ : دَخَلْتُ أَوَّلَ حَمَامٍ بُنِي فِي الْمَدِينَةِ ، إِذَا بِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ وَأَصَابَهُ شَكْوَى ، فَأُتِيَ بِمِلْحَفَةٍ فَلَفَّفَ بِهَا ، ثُمَّ دَخَلَ ، فَلَمَّا دَخَلَ وَرَأَى النَّاسَ ضَرَبَ بِكَفَّيْهِ عَلَى عَيْنَيْهِ ، فَغَطَّى عَيْنَيْهِ ، وَقَالَ : أَخْرِجُونِي أَخْرِجُونِي وَأَبُو الْكَنُودِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُوَيْمِرٍ ، وَيُقَالُ : عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَوْفٍ . وَأَبُو كِنَانَةَ الْوَضِينُ بْنُ عَطَاءِ بْنِ كِنَانَةَ . وَأَبُو كَبْشَةَ الْبَرَاءُ بْنُ قَيْسٍ السَّكُونِيُّ ، سَمِعَ : سَعْدَ بْنَ أَبِي وَقَّاصٍ ، يَرْوِي عَنْهُ : إِيَادُ بْنُ لَقِيطٍ . وَأَبُو كُدَيْنَةَ يَحْيَى بْنُ الْمُهَلَّبِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،