مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو قُرَّةَ ، وَأَبُو قُرَيْشٍ ، وَأَبُو قَزَعَةَ ، وَأَبُو قَحْذَمٍ ، وَأَبُو الْقَمُوصِ ، وَأَبُو الْقَعْقَاعِ أَبُو قَرَّةَ عَسَلُ بْنُ سَفْيَانَ . وَأَبُو قَرَّةَ عُبَيْدُ بْنُ قَيْسٍ ، وَالِدُ الْمُغِيرَةِ بْنِ أَبِي قَرَّةَ ، يَرْوِي عَنْ أَنَسٍ ، يَرْوِي عَنْهُ : يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ . وَأَبُو قَرَّةَ كَثِيرُ بْنُ شِنْظِيرَ . وَأَبُو قَرَّةَ مُوسَى بْنُ طَارِقٍ الْيَمَانِيُّ ، يَرْوِي عَنْ : مُوسَى بْنِ عُقْبَةَ ، وَابْنِ جُرَيْجٍ . وَأَبُو قَرَّةَ سَعِيدُ بْنُ أَبِي صَدَقَةَ ، يَرْوِي عَنْهُ : حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ . وَأَبُو قُرَيْشٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ غَالِبٍ الْحُدَّانِيُّ . وَأَبُو قَزَعَةَ الْبَاهِلِيُّ سُوَيْدُ بْنُ حُجَيرٍ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، يَرْوِي عَنْهُ : شُعَيْبٌ . أَبُو الْقَعْقَاعِ الْجَرْمِيُّ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ خَالِدٍ ، عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : الْبَشِيرُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ . وَأَبُو قَحْذَمٍ النَّضْرُ بْنُ مَعْبَدٍ ، يَرْوِي عَنْ : أَبِي قِلَابَةَ . وَأَبُو قَحْذَمٍ سُلَيْمَانُ بْنُ ذَكْوَانَ ، عَنْ أَنَسٍ يُحَدِّثُ عَنْهُ : المُحَبَّرُ بْنُ قَحْذَمٍ . وَأَبُو الْقَمُوصِ زَيْدُ بْنُ عَلِيٍّ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : عَوْفٌ . وَأَبُو قَرَّةَ سَلَمَةُ بْنُ مُعَاوِيَةَ . وَأَبُو قَرَّةَ عَبْدُ الْمَجِيدِ سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ يَقُولُ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ : أَبُو قَرَّةَ الْكِنْدِيًّ ، هَوَ سَلَمَةُ بْنُ مُعَاوِيَةَ بْنِ وَهْبِ بْنِ قَيْسٍ بْنِ حُجْرٍ . أَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ ، قَالَ : سَأَلْتُ عَبْدَ الْمَلِكِ بْنَ أَحْمَدَ بْنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ حَمَّادِ بْنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ أَبِي قَرَّةَ السَّدُوسِيُّ ، عَنِ اسْمِ أَبِي قَرَّةَ ، فَقَالَ : عُبَيْدُ بْنُ قَيْسٍ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو قُرَّةَ ، وَأَبُو قُرَيْشٍ ، وَأَبُو قَزَعَةَ ، وَأَبُو قَحْذَمٍ ، وَأَبُو الْقَمُوصِ ، وَأَبُو الْقَعْقَاعِ أَبُو قَرَّةَ عَسَلُ بْنُ سَفْيَانَ .
وَأَبُو قَرَّةَ عُبَيْدُ بْنُ قَيْسٍ ، وَالِدُ الْمُغِيرَةِ بْنِ أَبِي قَرَّةَ ، يَرْوِي عَنْ أَنَسٍ ، يَرْوِي عَنْهُ : يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ .
وَأَبُو قَرَّةَ كَثِيرُ بْنُ شِنْظِيرَ .
وَأَبُو قَرَّةَ مُوسَى بْنُ طَارِقٍ الْيَمَانِيُّ ، يَرْوِي عَنْ : مُوسَى بْنِ عُقْبَةَ ، وَابْنِ جُرَيْجٍ .
وَأَبُو قَرَّةَ سَعِيدُ بْنُ أَبِي صَدَقَةَ ، يَرْوِي عَنْهُ : حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ .
وَأَبُو قُرَيْشٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ غَالِبٍ الْحُدَّانِيُّ .
وَأَبُو قَزَعَةَ الْبَاهِلِيُّ سُوَيْدُ بْنُ حُجَيرٍ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، يَرْوِي عَنْهُ : شُعَيْبٌ .
أَبُو الْقَعْقَاعِ الْجَرْمِيُّ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ خَالِدٍ ، عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : الْبَشِيرُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ .
وَأَبُو قَحْذَمٍ النَّضْرُ بْنُ مَعْبَدٍ ، يَرْوِي عَنْ : أَبِي قِلَابَةَ .
وَأَبُو قَحْذَمٍ سُلَيْمَانُ بْنُ ذَكْوَانَ ، عَنْ أَنَسٍ يُحَدِّثُ عَنْهُ : المُحَبَّرُ بْنُ قَحْذَمٍ .
وَأَبُو الْقَمُوصِ زَيْدُ بْنُ عَلِيٍّ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : عَوْفٌ .
وَأَبُو قَرَّةَ سَلَمَةُ بْنُ مُعَاوِيَةَ .
وَأَبُو قَرَّةَ عَبْدُ الْمَجِيدِ سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ يَقُولُ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ : أَبُو قَرَّةَ الْكِنْدِيًّ ، هَوَ سَلَمَةُ بْنُ مُعَاوِيَةَ بْنِ وَهْبِ بْنِ قَيْسٍ بْنِ حُجْرٍ .
أَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ ، قَالَ : سَأَلْتُ عَبْدَ الْمَلِكِ بْنَ أَحْمَدَ بْنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ حَمَّادِ بْنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ أَبِي قَرَّةَ السَّدُوسِيُّ ، عَنِ اسْمِ أَبِي قَرَّةَ ، فَقَالَ : عُبَيْدُ بْنُ قَيْسٍ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1190 حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ سَيَّارٍ النَّصِيبِيُّ , قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو قُرَّةَ عَبْدُ الْمَجِيدِ بْنُ أَيُّوبَ الْوَاشِحِيُّ جَارُ سُلَيْمَانَ بْنِ حَرْبٍ قَالَ : حَدَّثَنَا عُقْبَةُ الْأَصَمُّ الرِّفَاعِيُّ , قَالَ : سَمِعْتُ الْحَسَنَ بْنَ أَبِي الْحَسَنِ , يَقُولُ : وُلِدْتُ لِسَنَتَيْنِ مِنْ خِلَافَةِ عُمَرَ , وَقَرَأْتُ الْقُرْآنَ فِي خِلَافَةِ عُثْمَانَ ، وَرَأَيْتُ عُثْمَانَ يَخْطُبُ عَلَى الْمِنْبَرِ ، وَعَلَيْهِ قَمِيصٌ لَيِّنٌ ، يَقْعُدُ أَحْيَانًا وَيَقُومُ أَحْيَانًا ، يَأْمُرُ بِقَتْلِ الْحَمَامِ الطَّيَّارَةِ وَالْكِلَابِ ، وَيَنْهَى عَنِ الْمُثْلَةَ ، سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ قَالَ : قَدْ رَوَى شُعْبَةُ ، عَنْ أَبِي قَزَعَةَ ، وَهُوَ أَبُو قَزَعَةَ سُوَيْدٌ . وَحَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَبِي يَقُولُ : أَبُو قَزَعَةَ سُوَيْدُ بْنُ حُجَيْرَ رَوَى عَنْهُ شُعْبَةُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1191 حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ سِنَانٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ أَيُّوبَ الشَّعِيرِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا مَسْلَمَةُ بْنُ عَلْقَمَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا دَاوُدُ بْنُ أَبِي هِنْدٍ ، عَنْ أَبِي قَزَعَةَ سُوَيْدِ بْنِ حُجَيْرٍ يَرْوِي عَنِ الْأَسْقَعِ بْنِ الْأَسْلَعِ ، عَنْ سَمُرَةَ بْنِ جُنْدَبٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَا تَحْتَ الْكَعْبَيْنِ مِنَ الْإِزَارِ فِي النَّارِ حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ قَالَ : حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ قَالَ : حَدِّثَ كَثِيرُ بْنُ هِشَامٍ ، وَأَبُو الْحُسَيْنِ زَيْدُ بْنُ الْحُبَابِ ، عَنْ أَبِي قَحْذَمٍ وَهُوَ النَّضْرُ بْنُ مَعْبَدٍ . وَأَبُو قَحْذَمٍ الَّذِي يَرْوِي عَنْهُ عَوْفٌ ، لَا أَدْرِي مَا اسْمُهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1192 أَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ ، قَالَ : أَنْبَأَ مُحَمَّدُ بْنُ إِدْرِيسَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ هِشَامٍ الْقَحْذَمِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي الْمُحَبَّرُ بْنُ قَحْذَمٍ ، عَنْ جَدِّهِ أَبِي قَحْذَمٍ سُلَيْمَانَ بْنِ ذَكْوَانَ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَسْلَمُ سَالَمَهَا اللَّهُ ، وَغِفَارٌ غَفَرَ اللَّهُ لَهَا ، سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : أَبُو الْقُمُوصِ زَيْدُ بْنُ عَليٍّ ، وَأَبُو قرَيْشٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ غَالِبٍ الْحُدَّانِيُّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1193 أَخْبَرَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ أَشْعَثَ أَبُو دَاوُدَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو مُسْلِمٍ الْجَرْمِيُّ ، عَنْ أَخِيهِ الْيُسَيْرِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ جَدِّهِ أَبِي الْقَعْقَاعِ الْجَرْمِيِّ ، عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَحَاشِي النِّسَاءِ عَلَيْكُمْ حَرَامٌ قَالَ أَبُو دَاوُدَ : سَأَلْتُ مُسْلِمَ بْنَ أَبِي مُسْلِمٍ الْجَرْمِيَّ عَنِ اسْمِ أَبِي الْقَعْقَاعِ الْجَرْمِيِّ وَهُوَ جَدُّهُ فَقَالَ : عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ خَالِدٍ ، سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : أَبُو الْقَعْقَاعِ اسْمُهُ : عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ خَالِدٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،