ذِكْرُ تَغْطِيَةِ الْمَاءِ لِلْوُضُوءِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

ذِكْرُ تَغْطِيَةِ الْمَاءِ لِلْوُضُوءِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

242 حَدَّثَنَا أَبُو مَيْسَرَةَ ، قال حدثنا عَبْدُ الْأَعْلَى ، وَوَهْبُ بْنُ بَقِيَّةَ ، قَالَا : حدثنا خَالِدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ سُهَيْلٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : أَمَرَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِتَغْطِيَةِ الْوُضُوءِ وَإِيكَاءِ السِّقَاءِ قَالَ أَبُو بَكْرٍ : يُسْتَحَبُّ تَغْطِيَةُ الْإِنَاءِ لِلْوُضُوءِ تَأْدِيبًا لَا فَرْضًا ، وَلَا أَعْلَمُ أَحَدًا يُوجِبُ ذَلِكَ . قَالَ أَحْمَدُ : إِنَّمَا أَرَادَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يُغَطَّى ، يَعْنِي الْإِنَاءَ ، لَمْ يَقُلْ : لَا يُتَوَضَّأُ بِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،