قَرِدَةُ بْنُ نُفَاثَةَ بْنِ عَمْرِو بْنِ ثَوَابَةَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ تَمِيمَةَ بْنِ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ بْنِ صَعْصَعَةَ ، عَمَّرَ وَطَالَ عُمْرُهُ ، وَوَفَدَ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَسْلَمَ ، وَهُوَ الَّذِي يَقُولُ : بَانَ الشَّبَابُ فَلَمْ أَحْفِلْ بِهِ بَالًا وَأَقْبَلَ الشَّيْبُ وَالْإِسْلَامُ إِقْبَالَا وَقَدْ أَرْوَى نَدِيمِي مِنْ مُشَعْشَعَةٍ وَقَدْ أَقْلَبَ أَوْدَاكًا وَأَكْفَالَا فَالْحَمْدُ لِلَّهِ إِذْ لَمْ يَأْتِنِي أَجَلِي حَتَّى لَبِسْتُ مِنَ الْإِسْلَامِ سِرْبَالَا

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

قَرِدَةُ بْنُ نُفَاثَةَ بْنِ عَمْرِو بْنِ ثَوَابَةَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ تَمِيمَةَ بْنِ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ بْنِ صَعْصَعَةَ ، عَمَّرَ وَطَالَ عُمْرُهُ ، وَوَفَدَ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَسْلَمَ ، وَهُوَ الَّذِي يَقُولُ :
بَانَ الشَّبَابُ فَلَمْ أَحْفِلْ بِهِ بَالًا
وَأَقْبَلَ الشَّيْبُ وَالْإِسْلَامُ إِقْبَالَا

وَقَدْ أَرْوَى نَدِيمِي مِنْ مُشَعْشَعَةٍ
وَقَدْ أَقْلَبَ أَوْدَاكًا وَأَكْفَالَا

فَالْحَمْدُ لِلَّهِ إِذْ لَمْ يَأْتِنِي أَجَلِي
حَتَّى لَبِسْتُ مِنَ الْإِسْلَامِ سِرْبَالَا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،