مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو عِمْرَانَ أَبُو عِمْرَانَ الْجَوْنِيُّ عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ حَبِيبٍ . وَأَبُو عِمْرَانَ سُلَيْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، يَرْوِي عَنْ : أَبِي الدَّرْدَاءِ . وَأَبُو عِمْرَانَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَجَاءٍ . وَأَبُو عِمْرَانَ حَفْصُ بْنُ عِمْرَانَ الرَّازِيُّ . وَأَبُو عِمْرَانَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ يَزِيدَ النَّخَعِيُّ الْكُوفِيُّ الْفَقِيهُ . وَأَبُو عِمْرَانَ أَسْلَمُ التُّجِيبِيُّ ، عَنْ عُقْبَةَ . وَأَبُو عِمْرَانَ أَيْمَنُ بْنُ نَابِلٍ الْمَكِّيُّ . وَأَبُو عِمْرَانَ زَكَرِيَّا بْنُ سُلَيْمٍ . وَأَبُو عِمْرَانَ مُعَافَى بْنُ عِمْرَانَ الْحِمْصِيُّ . وَأَبُو عِمْرَانَ مُوسَى بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنِ ابْنِ سَعِيدٍ الْأَشَجُّ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ الْفَضْلُ بْنُ سَهْلٍ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو عِمْرَانَ أَبُو عِمْرَانَ الْجَوْنِيُّ عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ حَبِيبٍ .
وَأَبُو عِمْرَانَ سُلَيْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، يَرْوِي عَنْ : أَبِي الدَّرْدَاءِ .
وَأَبُو عِمْرَانَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَجَاءٍ .
وَأَبُو عِمْرَانَ حَفْصُ بْنُ عِمْرَانَ الرَّازِيُّ .
وَأَبُو عِمْرَانَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ يَزِيدَ النَّخَعِيُّ الْكُوفِيُّ الْفَقِيهُ .
وَأَبُو عِمْرَانَ أَسْلَمُ التُّجِيبِيُّ ، عَنْ عُقْبَةَ .
وَأَبُو عِمْرَانَ أَيْمَنُ بْنُ نَابِلٍ الْمَكِّيُّ .
وَأَبُو عِمْرَانَ زَكَرِيَّا بْنُ سُلَيْمٍ .
وَأَبُو عِمْرَانَ مُعَافَى بْنُ عِمْرَانَ الْحِمْصِيُّ .
وَأَبُو عِمْرَانَ مُوسَى بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنِ ابْنِ سَعِيدٍ الْأَشَجُّ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ الْفَضْلُ بْنُ سَهْلٍ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

960 حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ ، قَالَ حَدَّثَنَا عُمَيْرُ بْنُ أَبِي خَلِيفَةَ ، قَالَ سَمِعْتُ زَكَرِيَّا أَبَا عِمْرَانَ ، صَاحِبَ الْجِيلِيِّ قَالَ سَأَلْتُ الْحَسَنَ قُلْتُ إِنَّ لِي رَحِمًا فَأُعْطِيهِمْ مِنْ زَكَاتِي قَالَ : نَعَمْ إِلَّا أَنْ يَكُونُوا فِي عِيَالِكَ أَوْ نَفَقَتِكَ قُلْتُ أَفَأَقُوتُهُمْ قَالَ نَعَمْ إِيَّاهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

961 قَالَ حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ ابْنُ عُلَيَّةَ الْقَاضِي ، قَالَ حَدَّثَنَا زَيْدُ بْنُ الْحُبَابِ ، قَالَ حَدَّثَنِي أَيْمَنُ بْنُ نَابِلٍ أَبُو عِمْرَانَ الْمَكِّيُّ ، قَالَ أُقِيمَتِ الصَّلَاةُ فَدَخَلْتُ مَعَ النَّاسِ فِي الصَّلَاةِ ثُمَّ ذَكَرْتُ أَنَّ ثَوْبِيَ لَيْسَ بِطَاهِرٍ فَخَرَجْتُ فَسَأَلْتُ عَطَاءً فَقَالَ : لَيْتَكَ لَمْ تَخْرُجْ وَصَلَّيْتَ مَعَ النَّاسِ ، حَدَّثَنَا أَبُو حُمَيْدِ بْنُ سَيَّارٍ قَالَ : حَدَّثَنَا الْمُعَافَى بْنُ عِمْرَانَ أَبُو عِمْرَانَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

100237 أَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ قَالَ : أَنْبَأَ سُوَيْدُ بْنُ نَصْرٍ قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ ، عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَمْرٍو ، عَنْ فُضَيْلِ بْنِ عَمْرٍو قَالَ : جِئْتُ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَهُوَ فِي الْبَيْتِ يُصَلِّي ، فَقُلْتُ : يَا أَبَا عِمْرَانَ أَصْحَابُكَ يَكْرَهُونَ هَذِهِ الصَّلَاةَ , فَقَالَ : إِنِّي لَأَدَعُ وِرْدِي مِنَ اللَّيْلِ رَجَاءَ أَنْ يَحُثَّنِي عَلَى صَلَاةِ النَّهَارِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

962 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَوْفٍ الطَّائِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَيَّاشٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ قَالَ : حَدَّثَنَا ثَعْلَبَةُ بْنُ مُسْلِمٍ ، عَنْ أَبِي عِمْرَانَ سُلَيْمَانَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : إِنَّ اللَّهَ خَلَقَ الدَّاءَ وَالدَّوَاءَ فَتَدَاوَوْا وَلَا تَتَدَاوَوْا بِحَرَامٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

963 أَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ ، قَالَ : أَنْبَأَ الْحَسَنُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ سُلَيْمَانَ قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَجَاءٍ أَبُو عِمْرَانَ ، عَنْ مُوسَى بْنِ عُقْبَةَ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، تَرْفَعُهُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : اعْلَمُوا أَنَّ أَحَبَّ أَعْمَالِكُمْ إِلَى اللَّهِ مَا دَاوَمَ عَلَيْهِ صَاحِبُهُ وَإِنْ قَلَّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

964 أَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ ، قَالَ : أَنْبَأَ إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ الصَّمَدِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو عِمْرَانَ الْجَوْنِيُّ عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ حَبِيبٍ ، عَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ قَيْسٍ ، عَنْ أَبِيهِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : مَا بَيْنَ الْقَوْمِ وَبَيْنَ أَنْ يَنْظُرُوا إِلَى رَبِّهِمْ إِلَّا رِدَاءُ الْكِبْرِيَاءِ عَلَى وَجْهِهِ فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

965 وَأَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ إِسْحَاقَ قَالَ : حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ عِمْرَانَ الْإِمَامُ أَبُو عِمْرَانَ قَالَ : حَدَّثَنَا عَنْبَسَةُ الْحَدَّادُ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ سَعِيدٍ ، وَأَبِي سَلَمَةَ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : آخِرُ كَلَامِ الْقَدَرِيَّةِ لِشِرَارِ هَذِهِ الْأُمَّةِ فِي آخِرِ الزَّمَانِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

966 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَوَّارٌ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ عِمْرَانَ الرَّازِيُّ أَبُو عِمْرَانَ ، عَنِ الْعَوَّامِ قَالَ سَوَّارٌ : وَهُوَ ابْنُ حَوْشَبٍ قَالَ : حَدَّثَنِي رَجُلٌ مِنْ آلِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ ، عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَلَا إِنَّ سُبْحَانَ اللَّهِ ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ هُنَّ الْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

100238 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَنْصُورٍ أَبُو بَكْرٍ الرَّمَادِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمُعَلِّمُ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو شِهَابٍ قَالَ : أَخْبَرَنِي شَيْخٌ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، أَنَّهُ حَدَّثَ يَوْمًا حَدِيثًا حَسَنًا ، فَقَطَعَهُ قَبْلَ أَنْ يُتِمَّهُ فَقَالُوا : لَوْلَا أَتْمَمْتَهُ يَا أَبَا عِمْرَانَ قَالَ : دَعَوْنِي فَإِنَّ نَفْسِي قَدْ أَعْجَبَتْنِي سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ مَعِينٍ قَالَ : اسْمُ أَبِي عِمْرَانَ الْجَوْنِيِّ : عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ حَبِيبٍ . قَالَ : وَأَيْمَنُ بْنُ نَابِلٍ كُنْيَتُهُ أَبُو عِمْرَانَ . قَالَ : وَكُنْيَةُ إِبْرَاهِيمَ النَّخَعِيِّ أَبُو عِمْرَانَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،