مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو عِصْمَةَ أَبُو عِصْمَةَ رَيْحَانُ بْنُ سَعِيدٍ . وَأَبُو عِصْمَةَ نُوحُ بْنُ أَبِي مَرْيَمَ ، قَاضِي مَرْوٍ ، وَهُو يَزِيدُ بْنُ جَعُونَةَ . وَأَبُو عِصَامٍ رَوَّادُ بْنُ الْجَرَّاحِ الْعَسْقَلَانِيُّ . وَأَبُو عَاصِمٍ خَالِدُ بْنُ عُبَيْدٍ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو عِصْمَةَ أَبُو عِصْمَةَ رَيْحَانُ بْنُ سَعِيدٍ .
وَأَبُو عِصْمَةَ نُوحُ بْنُ أَبِي مَرْيَمَ ، قَاضِي مَرْوٍ ، وَهُو يَزِيدُ بْنُ جَعُونَةَ .
وَأَبُو عِصَامٍ رَوَّادُ بْنُ الْجَرَّاحِ الْعَسْقَلَانِيُّ .
وَأَبُو عَاصِمٍ خَالِدُ بْنُ عُبَيْدٍ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

930 حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَلَّامٍ الطَّرَسُوسِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا رَيْحَانُ بْنُ سَعِيدِ بْنِ الْمُثَنَّى أَبُو عِصْمَةَ الْقُرَشِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبَّادُ بْنُ مَنْصُورٍ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ : قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يَا عَائِشَةُ كُنْتُ لَكِ كَأَبِي زَرْعٍ لِأُمِّ زَرْعٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

931 وَرَوَى أَبُو تُمَيْلَةَ يَحْيَى بْنُ وَاضِحٍ قَالَ : حَدَّثَنَا خَالِدُ بْنُ عُبَيْدٍ أَبُو عِصَامٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُرَيْدَةَ عَنْ أَبِيهِ قَالَ : ذَهَبَ بِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى مَوْضِعٍ بِالْبَادِيَةِ قَرِيبٍ مِنْ مَكَّةَ فَإِذَا أَرْضٌ يَابِسَةٌ حَوْلَهَا مَسِيلٌ فَقَالَ : مِنْ هَهُنَا تَخْرُجُ الدَّابَّةُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

932 وَذَكَرَ أَحْمَدُ بْنُ سِنَانٍ الْمَرْوَزِيُّ قَالَ حَدَّثَنِي أَبُو عِصْمَةَ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ رَبِّهِ قَالَ حَدَّثَنَا خَارِجَةُ بْنُ مُصْعَبٍ ، قَالَ أَخْبَرَنِي أَبِي أَنَّهُ ، شَهِدَ عَلِيًّا يَوْمَ النَّهَرِ فَقَالَ : اطْلُبُوا ذَا الْعُضَيْدَةَ . سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ يَقُولُ : سَمِعْتُ يَحْيَى يَقُولُ : رَوَّادٌ أَبُو عِصَامٍ ، لَيْس بِهِ بَأْسٌ ، إِنَّمَا غَلَطَ فِي حَدِيثِ سُفْيَانَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،