مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو عُتْبَةَ أَبُو عُتْبَةَ عَبَّادُ بْنُ عَبَّادٍ الْخَوَّاصُ . وَأَبُو عُتْبَةَ ضَمْرَةُ بْنُ حَبِيبٍ . وَأَبُو عُتْبَةَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَزِيَدَ بْنَ جابِرٍ . وَأَبُو عُتْبَةَ بَكْرٌ الْأَعْنَقُ ، يَرْوِي عَنْهُ : أَبُو عَلِيٍّ الْحَنَفِيُّ . وَأَبُو عُتْبَةَ مَوْلَى وَلَدِ مَرْوَانَ . وَأَبُو عُتْبَةَ إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ الْحِمْصِيُّ . وَأَبُو عُتْبَةَ الْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ بْنُ مُسْلِمٍ الْحِمْصِيُّ ، يُحَدِّثُ عَنْ : مُعَاوِيَةَ بْنِ يَحْيَى . وَأَبُو عُتْبَةَ الْوَلِيدُ بْنُ الْوَلِيدِ بْنُ سَمُرَةَ . وَأَبُو عُتْبَةَ أَحْمَدُ بْنُ الْفَرَجِ الْمَعْرُوفُ بِالْحِجَازِيِّ ، يَرْوِي عَنْ : بَقِيَّةَ ، وعَنْ أَبِي حَيْوَةَ شُرَيْحُ بْنُ يَزِيَدَ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو عُتْبَةَ أَبُو عُتْبَةَ عَبَّادُ بْنُ عَبَّادٍ الْخَوَّاصُ .
وَأَبُو عُتْبَةَ ضَمْرَةُ بْنُ حَبِيبٍ .
وَأَبُو عُتْبَةَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَزِيَدَ بْنَ جابِرٍ .
وَأَبُو عُتْبَةَ بَكْرٌ الْأَعْنَقُ ، يَرْوِي عَنْهُ : أَبُو عَلِيٍّ الْحَنَفِيُّ .
وَأَبُو عُتْبَةَ مَوْلَى وَلَدِ مَرْوَانَ .
وَأَبُو عُتْبَةَ إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ الْحِمْصِيُّ .
وَأَبُو عُتْبَةَ الْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ بْنُ مُسْلِمٍ الْحِمْصِيُّ ، يُحَدِّثُ عَنْ : مُعَاوِيَةَ بْنِ يَحْيَى .
وَأَبُو عُتْبَةَ الْوَلِيدُ بْنُ الْوَلِيدِ بْنُ سَمُرَةَ .
وَأَبُو عُتْبَةَ أَحْمَدُ بْنُ الْفَرَجِ الْمَعْرُوفُ بِالْحِجَازِيِّ ، يَرْوِي عَنْ : بَقِيَّةَ ، وعَنْ أَبِي حَيْوَةَ شُرَيْحُ بْنُ يَزِيَدَ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

904 حَدَّثَنَا أَبُو مُوسَى مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى قَالَ حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ الْوَلِيدِ بْنِ سَمُرَةَ أَبُو عُتْبَةَ ، مِنْ وَلَدِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سَمُرَةَ قَالَ حَدَّثَنِي سَعِيدُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، قَالَ : قَالَ مَكْحُولٌ لَا تُقْصَرُ الصَّلَاةُ حَتَّى تَكُونَ ثَلَاثِينَ مِيلًا سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ فِي حَدِيثِ الْمَسْعُودِيِّ ، عَنْ أَبِي عُتْبَةَ يُقَالُ إِنَّ أَبَا عُتْبَةَ : هُوَ مَوْلَى وَلَدِ مَرْوَانَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

100228 حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي الدُّنْيَا قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ قَالَ : حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ سَهْلٍ الْأَزْدِيُّ قَالَ : حَدَّثَنِي عَبَّادُ بْنُ عَبَّادٍ أَبُو عُتْبَةَ الْخَوَّاصُ ، قَالَ : رَأَيْتُ شَيْخًا فِي مَسْجِدِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ كَأَنَّهُ قَدِ احْتَرَقَ بالنَّارِ ، عَلَيْهِ مَدْرَعَةٌ سَوْدَاءُ وَعِمَامَةٌ سَوْدَاءُ ، طَوِيلَ الصَّمْتِ ، كَرِيُّهَ الْمَنْظَرِ ، كَثِيرَ الشِّعْرِ ، شَدِيدَ الْكَآبَةِ ، فَقُلْتُ : رَحِمَكَ اللَّهُ لَو غَيَّرْتَ لِبَاسَكَ ، فَقَدْ عَلِمَتَ مَا جَاءَ فِي لِبْسِ الْبَيَاضِ قَالَ : فَبَكَى ، ثُمَّ قَالَ : هَذَا أَشْبَهُ بِلِبَاسِ أَهْلِ الْمُصِيبَةِ ، وَإِنَّمَا أَنَا وَأَنْتَ فِي الدُّنْيَا فِي حِدَادٍ ، وَكَأَنِّي بِي وَبِكَ قَدْ دُعِينَا قَالَ : فمَا تَمَّ كَلَامُهُ حَتَّى غُشِيَ عَلَيْهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،