:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، 132 «أَفْطَرَ الْحَاجِمُ وَالْمَحْجُومُ» .
رَوَاهُ أَحْمَدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ أَبُو حُذَافَةَ، عَنْ مَالِكٍ، عَنْ نَافِعٍ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ، عَنْ أَنَسٍ.
وَهَذَا مِمَّا أُنْكِرَ عَلَى أَبِي حُذَافَةَ، فَتُرِكَ حَدِيثُهُ لأَجْلِهِ حَيْثُ رَوَاهُ عَنْ مَالِكٍ بِهَذَا الإِسْنَادِ.
وَرَوَاهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ زِيَادِ بْنِ سُلَيْمٍ، عَنْ عِكْرِمَةَ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ.
وَعَبْدُ اللَّهِ هَذَا مَجْهُولٌ، وَرَوَى عَنْهُ بَقِيَّةُ بْنُ الْوَلِيدِ.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، 132 «أفطر الحاجم والمحجوم» .
رواه أحمد بن إسماعيل أبو حذافة، عن مالك، عن نافع، عن ابن عمر، عن أنس.
وهذا مما أنكر على أبي حذافة، فترك حديثه لأجله حيث رواه عن مالك بهذا الإسناد.
ورواه عبد الله بن زياد بن سليم، عن عكرمة، عن ابن عباس.
وعبد الله هذا مجهول، وروى عنه بقية بن الوليد.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،