:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، ثعلبة ، وأُسيد ابنا سعية القرظيان.
6561 قَالَ : أَخْبَرَنا مُحَمَّد بْنِ عُمَرَ قَالَ : حَدَّثَنِي صالح بن جعفر ، عَنْ محمد بن عقبة ، عَنْ ثعلبة بن أبي مالك قَالَ : قَالَ ثعلبة وأسيد ابنا سعية وأسد بن عبيد ابن عمهم : يا معشر بني قريظة ، والله إنكم لتعلمون أنه رسول الله ، وأن صفته عندنا ، حَدَّثَنا بها علماؤنا (وعلماء) بنو النضير . هذا أوّلهم ، يعني حُيَيّ بن أخطب ، مع خبر ابن الهيبان أصدق الناس عندنا ، هو خَبَّرنا بصفته عند موته. قَالُوا : لا نفارق التوراة ، فلما رأى هؤلاء النفر آبائهم نزلوا في الليلة التي في صبحها نزلت بنو قريظة فأسلموا وأمنوا على أنفسهم وأهلهم وأموالهم .
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، ثعلبة ، وأسيد ابنا سعية القرظيان.
6561 قال : أخبرنا محمد بن عمر قال : حدثني صالح بن جعفر ، عن محمد بن عقبة ، عن ثعلبة بن أبي مالك قال : قال ثعلبة وأسيد ابنا سعية وأسد بن عبيد ابن عمهم : يا معشر بني قريظة ، والله إنكم لتعلمون أنه رسول الله ، وأن صفته عندنا ، حدثنا بها علماؤنا (وعلماء) بنو النضير . هذا أولهم ، يعني حيي بن أخطب ، مع خبر ابن الهيبان أصدق الناس عندنا ، هو خبرنا بصفته عند موته. قالوا : لا نفارق التوراة ، فلما رأى هؤلاء النفر آبائهم نزلوا في الليلة التي في صبحها نزلت بنو قريظة فأسلموا وأمنوا على أنفسهم وأهلهم وأموالهم .
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،