:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، عَمْرُو بْنُ مُرَّةَ بْنِ عَبْسِ ابْنِ مَالِكِ بْنِ الْمُحَرِّثِ بْنِ مَازِنَ بْنِ سَعْدِ بْنِ مَالِكِ بْنِ رِفَاعَةَ بْنِ نَصْرِ بْنِ غَطَفَانَ بْنِ قَيْسِ بْنِ جُهَيْنَةَ أَسْلَمَ قَدِيمًا , وَصَحِبَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّه عَلَيه وسَلَّم , وَشَهِدَ مَعَهُ الْمَشَاهِدَ ، وَكَانَ أَوَّلَ مِنْ أَلْحَقَ قُضَاعَةَ بِالْيَمَنِ , فَقَالَ فِي ذَلِكَ بَعْضُ الْبَلَوِيِّينَ : فَلاَ تَهْلِكُوا فِي لَجَّةٍ قَالَهَا عَمْرُو يَعْنِي لَجَاجَةٌ ، وَوَلَدُهُ بِدِمَشْقَ.
6332 قَالَ : أَخْبَرَنا سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ قَالَ : حَدَّثَنا بِشْرُ بْنُ السَّرِيِّ ، عَنْ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنِ الرَّبِيعِ بْنِ سَبْرَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ الْجُهَنِيِّ قَالَ : قَالَ رسول الله صَلَّى اللَّه عَلَيه وسَلَّم يَوْمًا : مَنْ كَانَ مِنْ مَعْدٍ فَلْيَقُمْ ، فَقُمْتُ ، فَقَالَ : اجْلِسْ ثُمَّ قَالَ : مَنْ كَانَ مِنْ مَعْدٍ فَلْيَقُمْ ، فَقُمْتُ ، فَقَالَ : اجْلِسْ ، ثُمَّ قَالَ : مَنْ كَانَ مِنْ مَعْدٍ فَلْيَقُمْ ، فَقُمْتُ ، فَقَالَ : اجْلِسْ ، فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللهِ مِمَّنْ نَحْنُ ؟ فَقَالَ : أَنْتُمْ مِنْ قُضَاعَةَ بْنِ مَالِكِ بْنِ حِمْيَرَ.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، عمرو بن مرة بن عبس ابن مالك بن المحرث بن مازن بن سعد بن مالك بن رفاعة بن نصر بن غطفان بن قيس بن جهينة أسلم قديما , وصحب النبي صلى الله عليه وسلم , وشهد معه المشاهد ، وكان أول من ألحق قضاعة باليمن , فقال في ذلك بعض البلويين : فلا تهلكوا في لجة قالها عمرو يعني لجاجة ، وولده بدمشق.
6332 قال : أخبرنا سليمان بن حرب قال : حدثنا بشر بن السري ، عن ابن لهيعة ، عن الربيع بن سبرة ، عن أبيه ، عن عمرو بن مرة الجهني قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما : من كان من معد فليقم ، فقمت ، فقال : اجلس ثم قال : من كان من معد فليقم ، فقمت ، فقال : اجلس ، ثم قال : من كان من معد فليقم ، فقمت ، فقال : اجلس ، فقلت : يا رسول الله ممن نحن ؟ فقال : أنتم من قضاعة بن مالك بن حمير.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،