:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، وَفْدُ بَارِقٍ
795 قَالُوا : وَقَدِمَ وَفْدُ بَارِقٍ عَلَى رَسُولِ اللهِ صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم فَدَعَاهُمْ إِلَى الإِسْلاَمِ فَأَسْلَمُوا وَبَايَعُوا ، وَكَتَبَ لَهُمْ رَسُولُ اللهِ صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم : هَذَا كِتَابٌ مِنْ مُحَمَّدٍ رَسُولِ اللهِ لِبَارِقٍ : لاَ تُجَزَّ ثِمَارُهُمْ وَلاَ تُرْعَى بِلاَدُهُمْ فِي مِرْبَعٍ وَلاَ مِصْيَفٍ إِلاَّ بِمَسْأَلَةٍ مِنْ بَارِقٍ وَمَنْ مَرَّ بِهِمْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ فِي عَرْكٍ أَوْ جَدْبٍ فَلَهُ ضِيَافَةُ ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ ، وَإِذَا أَيْنَعَتْ ثِمَارُهُمْ فَلاِبْنِ السَّبِيلِ اللُّقَاطُ يُوَسِّعُ بَطْنَهُ مِنْ غَيْرِ أَنْ يَقْتَثِمَ ، شَهِدَ أَبُو عُبَيْدَةَ بْنُ الْجَرَّاحِ وَحُذَيْفَةُ بْنُ الْيَمَانِ ، وَكَتَبَ أُبَيُّ بْنُ كَعْبٍ.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، وفد بارق
795 قالوا : وقدم وفد بارق على رسول الله صلى الله عليه وسلم فدعاهم إلى الإسلام فأسلموا وبايعوا ، وكتب لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : هذا كتاب من محمد رسول الله لبارق : لا تجز ثمارهم ولا ترعى بلادهم في مربع ولا مصيف إلا بمسألة من بارق ومن مر بهم من المسلمين في عرك أو جدب فله ضيافة ثلاثة أيام ، وإذا أينعت ثمارهم فلابن السبيل اللقاط يوسع بطنه من غير أن يقتثم ، شهد أبو عبيدة بن الجراح وحذيفة بن اليمان ، وكتب أبي بن كعب.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،