حَمْزَةُ بْنُ عُمَارَةَ بْنِ يَسَارِ بْنِ عُثْمَانَ بْنِ حَفْصٍ أَبُو يَعْلَى مَوْلَى بَنِي عِجْلٍ ، جَدِّ أَبِي إِسْحَاقَ بْنِ حَمْزَةَ ، كَتَبَ عَنْ أَبِي الْوَلِيدِ ، قَالَ أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ حَيَّانَ : أَدْرَكْتُهُ وَلَمْ أَكْتُبْ عَنْهُ *

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

حَمْزَةُ بْنُ عُمَارَةَ بْنِ يَسَارِ بْنِ عُثْمَانَ بْنِ حَفْصٍ أَبُو يَعْلَى مَوْلَى بَنِي عِجْلٍ ، جَدِّ أَبِي إِسْحَاقَ بْنِ حَمْزَةَ ، كَتَبَ عَنْ أَبِي الْوَلِيدِ ، قَالَ أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ حَيَّانَ : أَدْرَكْتُهُ وَلَمْ أَكْتُبْ عَنْهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1132 حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، حَدَّثَنِي حَمْزَةُ بْنُ عُمَارَةَ الْأَصْبَهَانِيُّ ، قال حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ أَخُو رُسْتَةَ ، قال حدثنا أَبُو قُتَيْبَةَ سَلْمُ بْنُ قُتَيْبَةَ ، قال حدثنا سُفْيَانَ الثَّوْرِيُّ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَوْهَبٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ عُبَيْدَ اللَّهِ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ ، يَقُولُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَوْ يَعْلَمُ الْمَارُّ بَيْنَ يَدَيِ الرَّجُلِ وَهُوَ يُصَلِّي مَاذَا عَلَيْهِ لَكَانَ أَنْ يَقُومَ حَوْلًا خَيْرٌ لَهُ مِنَ الْخُطْوَةِ الَّتِي خَطَاهَا تَفَرَّدَ بِهِ أَبُو قُتَيْبَةَ عَنْ سُفْيَانَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،