مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو السَّكَنِ وَأَبُو السُّكَيْنِ وَأَبُو السُّكَيْنَةَ أَبُو السَكَنِ حُجْرُ بْنُ عَنْبَسٍ الثَّقَفِيُّ . وَأَبُو الْسَكَنِ عَاصِمٌ . وَأَبُو الْسَكَنِ زِيَادٌ . وَأَبُو الْسَكَنِ مَكِّيٌّ الْبَلْخِيُّ . وَأَبُو سُكَيْنٍ عَبْدُ الْعَزِيزِ . وَأَبُو سُكَيْنٍ زَكَرِيَّا بْنُ يَحْيَى بْنِ حِصْنٍ الطَّائِيُّ . وَأَبُو سُكَيْنَةَ زِيَادُ بْنُ مَالِكٍ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو السَّكَنِ وَأَبُو السُّكَيْنِ وَأَبُو السُّكَيْنَةَ أَبُو السَكَنِ حُجْرُ بْنُ عَنْبَسٍ الثَّقَفِيُّ .
وَأَبُو الْسَكَنِ عَاصِمٌ .
وَأَبُو الْسَكَنِ زِيَادٌ .
وَأَبُو الْسَكَنِ مَكِّيٌّ الْبَلْخِيُّ .
وَأَبُو سُكَيْنٍ عَبْدُ الْعَزِيزِ .
وَأَبُو سُكَيْنٍ زَكَرِيَّا بْنُ يَحْيَى بْنِ حِصْنٍ الطَّائِيُّ .
وَأَبُو سُكَيْنَةَ زِيَادُ بْنُ مَالِكٍ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

791 حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عَفَّانَ قَالَ : حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَطِيَّةَ قَالَ : أَنْبَأَ يَحْيَى بْنُ سَلَمَةَ بْنِ كُهَيْلٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي سَكَنٍ حُجْرِ بْنِ عَنْبَسٍ الثَّقَفِيِّ قَالَ : سَمِعْتُ وَائِلَ بْنَ حُجْرٍ الْحَضْرَمِيَّ يَقُولُ : رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِينَ فَرَغَ مِنَ الصَّلَاةِ حَتَّى رَأَيْتُ خَدَّهُ مِنْ هَذَا الْجَانِبِ وَمِنْ هَذَا الْجَانِبِ وَقَرَأَ { غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ } فَقَالَ : آمِينَ يَمُدُّ بِهَا صَوْتَهُ مَا أَرَاهُ إِلَّا يُعَلِّمُنَا سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ يَقُولُُ : سَمِعْتُ يَحْيَى يَقُولُ : أَبُو الْسَكَنِ كَانَ بِالْمُخَرِّمِ ، وَكَانَ يَقُولُ : سَمِعْتُ الشَّعْبِيَّ ، وَلَمْ يُكِنْ بِشَيْءٍ . وَفِي مَوْضِعٍ آخَرَ : زِيَادٌ أَبُو الْسَكَنِ : لَيْسَ بِشَيْءٍ . حَدَّثَنَا بَكَّارُ بْنُ قُتَيْبَةَ القَاضِي قَالَ : حَدَّثَنَا مَكِّيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ أَبُو الْسَكَنِ الْبَلْخِيُّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

100307 قَالَ : وَأُخْبِرْنَا أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ حُجْرٍ قَالَ : حَدَّثَنَا زِيَادُ أَبُو الْسَكَنِ قَالَ : دَخَلْتُ عَلَى الشَّعْبِيِّ يومًا ، وَهُوَ يَتَغَدَّى خُبْزًا وَزَيْتُونًا وَجُبْنًا ، فَقُلْتُ : أَلَّا تَخْرُجُ حَبَسْتَ النَّاسَ ؟ قَالَ : آخُذُ حِمْلِي قَبْلَ أَنْ أَخْرُجَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

792 وَذَكَرَ أَبُو السُّكَيْنِ زَكَرِيَّا بْنُ يَحْيَى بْنِ حِصْنٍ الطَّائِيُّ قَالَ : أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ سُكَيْنٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُكَيْرٍ الْغَنَوِيِّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سُوقَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُنْكَدِرِ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَا صَلَاةَ لِمَنْ يَسْمَعُ النِّدَاءَ ثُمَّ لَمْ يَأْتِهِ إِلَّا مِنْ عِلَّةٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

100148 حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو عَاصِمٍ قَالَ : حَدَّثَنَا سُكَيْنُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْحَسَنِ صَاحِبُ الطَّعَامِ قَالَ : سَمِعْتُ عَبْدَ الْعَزِيزِ أَبَا سُكَيْنٍ يَقُولُ : سَمِعْتُ ابْنَ عُمَرَ يَقُولُ : الْمَاشِي أَحَقُّ بِالْجَادَّةِ مِنَ الرَّاكِبِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

793 قَالَ : وَأَخْبَرَنِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُنْقِذٍ الْخَوْلَانِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا إِدْرِيسُ بْنُ يَحْيَى الْخَوْلَانِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا الْفَضْلُ بْنُ الْمُخْتَارِ قَالَ : قَالَ أَبُو سُكَيْنَةَ مُجَاشِعُ بْنُ قُطْبَةَ : رَأَيْتُ عَلِيًّا مُتَقَلِّدًا بِالسَّيْفِ عَلَى قَمِيصٍ وَهُوَ يُصَلِّي

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،